المزيد
واشنطن مصدومة من قصف النظام لمخيم للنازحين في سورية

التاريخ : 30-10-2014 |  الوقت : 01:35:01

واشنطن- أبدت الولايات المتحدة "صدمتها" ازاء تقارير افادت عن شن سلاح الجو السوري قصفا بالبراميل المتفجرة على مخيم للنازحين في محافظة ادلب في شمال غرب البلاد، واصفة ما جرى بـ"الهجوم الهمجي".
وقالت المتحدثة باسم الخارجية الاميركية جنيفر بساكي "لقد صدمنا ازاء التقارير عن قيام نظام (الرئيس السوري بشار) الاسد بقصف مخيم عابدين للنازحين في ادلب بالبراميل المتفجرة وازاء الصور التي تظهر حصول مجزرة بحق مدنيين أبرياء".
واضافت ان "هذا الهجوم لا يمكن وصفه بأقل من همجي".
واذ شددت بساكي على انه ليس بوسعها تأكيد تفاصيل ما حدث، اكدت انه اذا ثبتت مسؤولية الجيش السوري عنه "فسيكون هذا العمل الوحشي الاحدث الذي يرتكبه النظام ضد شعبه".
وكان المرصد السوري لحقوق الانسان اعلن مقتل عشرة اشخاص على الاقل في قصف جوي شنته قوات النظام السوري الاربعاء على مخيم للنازحين في ادلب.
وقال المرصد في رسالة الكترونية "استشهد عشرة اشخاص جراء قصف للطيران المروحي ببرميلين متفجرين على مخيم للنازحين شمال شرق بلدة الهبيط" في محافظة ادلب، مشيرا الى ان المخيم يأوي نازحين من قرى في ريف حماه (وسط)، ومؤكدا ان القصف اسفر عن اصابة عشرات الاشخاص الاخرين بجروح.
من جهتهم نشر ناشطون على الانترنت شريط فيديو قالوا انه لضحايا القصف، ظهرت فيه جثث عديدة متناثرة وسط حقل وبجانبها حطام وخيام كثيرة ممزقة بعضها استقر على اشجار زيتون نالت بدورها نصيبها من الدمار.-(ا ف ب)



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك