المزيد
خبر خاطئ عن طلب وظيفة “نادل للخمور” في السعودية.. يسبب جدلا في تويتر

التاريخ : 29-10-2014 |  الوقت : 09:21:08

تداول نشطاء سعوديون عبر عدة مواقع تواصل الاجتماعي خبرا حول نشر موقع توظيف شهير إعلانا مثيرا للدهشة حول طلب توظيف “ساقي خمور” للعمل في أحد الفنادق الشهيرة بالرياض من فئة الخمسة نجوم.

وبحسب الإعلان، فإنه يطلب شخصا يكون لديه خبرة جيدة في إعداد وتزيين المشروبات الكحولية وتقديمها، ويملك معرفة جيدة بالأدوات المستخدمة في إعداد المشروب الكحولي، والتعامل مع الضيوف، مشترطا أن يكون شخصا أنيقا ومهتما بمظهره الشخصي، وأن يحافظ على الأسرار والمعلومات الشخصية، وأن يكون قادرا على التعامل مع الجمهور.

غير أن موقع الإعلان حذفه بعد ساعات، ليعيد نشره مرة أخرى بعد تصحيح خطأ مكان العمل، حيث عدل محل العمل ليصبح في فرع الفندق الشهير بإمارة دبي في الإمارات العربية المتحدة، وليس فرع العاصمة السعودية.

فيما نسخت بعض مواقع التوظيف العالمية الإعلان قبل تعديله ونشرته، ولا يزال يُعرض في تلك المواقع تحت مسمى مطلوب “نادل مشروبات كحولية للعمل في أحد فنادق الرياض بالسعودية”.

ذلك الخطأ، رغم تداول نشطاء معارضين لتصحيحه المُعدّل، أثار جدلا واسعا بين أوساط المتابعين، وعبر وسم #وظيفة_ساقي_خمور_بفندق_بالرياض، تطرقوا إجمالا إلى أخطاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في المملكة، معتبرين أنها تتشدد في صغائر الأمور بينما “يعيث المفسدين في مملكة الحرمين” دون حساب.

ويقول أحد المغردين عبره مستنكرًا: “أين سلاتيح المخابرات اللي يقولون احنا دولتنا تنطبق شرع الله”، فيما يستطرد آخر قائلا: “أكثر ما عجبني في وسم #وظيفة_ساقي_خمور_بفندق_بالرياض ذاك الشخص الذي يمثل دور “المتفاجئ” بالخبر، وكأن بعد الكفر ذنب.. المعصومين ﻻ يفعلونها”.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك