المزيد
برنت يتراجع بعد ظهور أول إصابة بإيبولا بنيويورك

التاريخ : 24-10-2014 |  الوقت : 06:02:33

وكالة كل العرب الاخبارية

 

بدد خام برنت مكاسب قوية سجلها في الليلة الماضية، وتراجع صوب 86 دولارا للبرميل الجمعة، مع انحسار إقبال المستثمرين على المخاطرة بفعل أنباء عن ثبوت إصابة طبيب في مدينة نيويورك بإيبولا.

وجددت أول حالة إصابة مؤكدة بإيبولا في أكبر المدن الأميركية المخاوف من انتشار الفيروس، وهو ما أدى إلى هبوط العقود الآجلة للأسهم الأميركية وتباطؤ الأسهم الآسيوية.

ونزل سعر مزيج برنت في عقود شهر أقرب استحقاق 35 سنتا، إلى 86.48 دولار للبرميل بحلول الساعة 05.40 بتوقيت غرينتش.

وارتفع خام القياس الأوروبي 2.12 دولار بما يوازي 2.5 بالمئة عند التسوية الخميس، مسجلا أكبر مكاسبه اليومية بالنسبة المئوية منذ 12 يونيو. ويتجه برنت إلى إنهاء الأسبوع على ارتفاع للمرة الأولى في خمسة أسابيع.

وتراجع سعر الخام الأميركي في العقود الآجلة تسليم ديسمبر 46 سنتا إلى 81.63 دولار للبرميل، بعد أن أغلق مرتفعا 1.57 دولار في أكبر مكاسبه اليومية منذ 16 سبتمبر. ويتجه الخام الأميركي إلى تكبد رابع خسائره الأسبوعية على التوالي.

وسجلت أسواق النفط صعودا كبيرا بدعم من أنباء عن انخفاض إمدادات الخام السعودية للسوق إلى 9.36 مليون برميل يوميا في سبتمبر، بانخفاض 328 ألف برميل يوميا عن أغسطس، وفقا لما ذكر مصدر بالقطاع.

وجاء ذلك بعد أن قالت منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" في تقريرها عن النفط في سبتمبر، إن السعودية ضخت 9.7 مليون برميل يوميا، ارتفاعا من 9.6 مليون برميل يوميا في أغسطس. وقد يكون الفارق ناجما عن تخزين بعض الكميات.

ومن المقرر أن تجتمع المنظمة التي تضم 12 دولة عضوا يوم 27 نوفمبر، لبحث المستوى المستهدف لإنتاجها البالغ 30 مليون برميل يوميا في النصف الأول من 2015.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك