المزيد
النسور: الأردن نجا من سياج النار المحيـط به وقـدَّم نموذجـا لأمَّتـه

التاريخ : 24-10-2014 |  الوقت : 12:53:49

استقبل رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور في دار رئاسة الوزراء، أمس الخميس، رؤساء نقابات أطباء الأسنان العرب المشاركين في المؤتمر الاردني الدولي الرابع والعشرين لأطباء الاسنان المنعقد حاليا في عمان.
وأكد رئيس الوزراء خلال اللقاء، الذي حضره وزير الصحة الدكتور علي الحياصات، ترحيب الاردن بهذه المؤتمرات التي تسهم في تعزيز العمل المشترك خدمة لهذا القطاع.
وقال رئيس الوزراء ان الاردن صغير المساحة وقليل الموارد الطبيعية ومحاط بسياج من نار، لكنه استطاع ان ينجو وان يقدم نموذجا لأمته العربية بأن قطرا صغيرا يمكن ان أحسن ادارة نفسه وشؤونه بحكمة وفاعلية ويقظة ان يسجل قصص نجاحات على أكثر من صعيد.
ولفت الى ان الدولة الاردنية التي قارب عمرها 100 سنة انتبهت مبكرا واستثمرت في التعليم، حيث يحتل الاردن موقع الصدارة في التعليم بين الدول العربية بعد أن كانت هذه النسبة مع بدايات تأسيس الدولة حوالي نصف بالمائة.
وأوضح بهذا الصدد، أن نسبة الانتظام بالمدارس يصل الى 94 بالمائة، ونسبة الإناث هي أعلى من نسبة الذكور في التعليم، لافتا الى ان نسبة الطالبات في الجامعة الاردنية على سبيل المثال تصل الى 64 بالمائة من عدد طلبة الجامعة.
واكد النسور ان الكفاءات البشرية الاردنية التي اسهمت في تطوير الاردن اسهمت كذلك في تحقيق النهضة التي تشهدها العديد من الدول العربية.
واستعرض رئيس الوزراء تداعيات الاوضاع في المنطقة وتأثيراتها على المملكة، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، فضلا عن الحروب الجارية في المنطقة وتأثيراتها على تجارة الاردن وصادراته وحركة الملاحة الجوية والامدادات النفطية.
وشدد على أن الأردن بلد آمن ومستقر لأسباب عديدة، في مقدمتها التقارب والتواصل بين القائد وشعبه فضلا عن عدم وجود تنكيل أو ضغط على الحريات، مؤكدا أن الاردن ليس لديه سجناء رأي ولا أشخاص مبعدون خارجه او ممنوعون من العودة إليه.
وكان نقيب أطباء الأسنان الاردنيين الدكتور ابراهيم الطراونة اكد ان النقابة كانت المبادرة بعقد المؤتمر المؤتمر الاردني الدولي الرابع والعشرين لأطباء الاسنان مستلهمة نهج الاصلاح الذي يقوده جلالة الملك عبدالله الثاني وبما يليق بمستوى وطننا الحبيب.
وثمن نقيب أطباء الأسنان تعاون الحكومة ممثلة بوزارة الصحة مع النقابات الصحية، ومنها نقابة اطباء الاسنان. (بترا).



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك