المزيد
من هو الجندي الإسرائيلي الثالث في غزة؟

التاريخ : 23-10-2014 |  الوقت : 11:12:47

 طالب المؤرخ الإسرائيلي آرية يتسحاقي بإدراج اسم جندي ثالث قتل ودفن في قطاع غزة قبل 66عامًا على طاولة المفاوضات لإعادة جنودهم المفقودين لدى المقاومة إبان العدوان الأخير على القطاع.

وقال يتسحاقي مع القناة العبرية السابعة إنه "ورغم نفي إسرائيل القيام بمفاوضات لإعادة الجنديين، إلا أن تلميحات حركة حماس تشير لذلك"، مطالبًا بإضافة اسم الجندي "شموئيل عربة" والذي قتل بحرب الـ 48 في القطاع إلى أسماء الضابط هدار جولدن والجندي شاؤول ارون.

وذكر أن "عربة كان مقاتلاً في عصابات البالماخ عام 48، واشترك في المعارك التي دارت في مستوطنة كفار داروم بالقطاع، حيث تم إحراق عدة مركبات للكتيبة الثانية في البالماخ وفقد خلال تلك الاشتباكات".

وأشار يتسحاقي إلى دفن المقاتلين العرب في حينها شموئيل قرب قبور مقاتليهم بدير البلح بالإشارة إلى أن طبيعة ملابسة مختلفة عن ملابس العرب.

ونقل عن الرجل الذي دفنه أن مظهره الخارجي مشابه للعرب كونه في الأصل من مواليد اليمن إلا أن ملابسه لم تكن دارجة بين العرب ولذلك فقد وضع إشارة ما على قبره لتمييزه.

وعلل يتسحاقي سبب "عدم بحث إسرائيل عنه خلال مدة حكمها للقطاع قائلًا "لم يكن لديها المعلومات الكافية عنه ولكن توجه إليه عناصر ضالعين في البحث عن مفقودي الجيش قبيل عملية الجرف الصامد الأخيرة مطالبين بمعلومات إضافية عن ذلك الاشتباك الذي قتل فيه عربة ما يدلل على توفر معلومات جديدة حول مكان جثته".

ودعا إلى عدم نسيان الجندي عربة حال إتمام صفقة تبادل، وانه يحرم على "إسرائيل" أن تنسى "أبطالها حتى بعد عشرات السنين" على حد تعبيره .

وأسرت كتائب القسام الجندي أرون خلال نفذتها شرق غزة في اليوم 14 للعدوان الإسرائيلي الذي استمر 51يومًا، وقتلت فيها 14 جنديا وجرحت 50 آخرين بينهم قائد لواء جولاني. كما تتهم "إسرائيل" القسام باحتجاز جثمان الضابط جولدن بعد عملية نفذتها في رفح.
(صفا)


تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك