المزيد
مخالفة شركات 'قصّرت' مع الحجاج الاردنيين خلال الأيام القادمة

التاريخ : 21-10-2014 |  الوقت : 05:57:15

رجح مصدر مطلع في وزارة الاوقاف توجيه الوزارة مخالفات لشركات شاركت في موسم الحج الحالي خلال الايام القليلة القادمة .
ولم يحدد المصدر موعد اصدار تلك المخالفات في حق شركات حج "قصرت" مع الحجاج ولم تلتزم بالعقود المبرمة بينهما، مؤكدا انه لم يتم توجيه اي مخالفة لاي شركة حتى ساعة اعداد التقرير.

وكان وزير الاوقاف الدكتور هايل عبدالحفيظ اجتمع الاثنين بموظفي الوزارة ممن شاركوا في موسم الحج الحالي ، واستمع لتقييماتهم السلبية والايجابية ، اذ لا زالت عملية التقييم مستمرة .

ويعمل اداريو حملات الحج الموفدين من الوزارة على تفريغ نماذج التقييم لرفعها الى الوزير ، كي يتخذ اجراءات محددة في حقها، بحسب المصدر .

وتلقت "السبيل" العديد من شكاوي الحجاج الاردنيين بشان سوء بعض الخدمات الفنية والادارية المقدمة من قبل الشركات التي اقلتهم الى الديار المقدسة .

وبلغ عدد الحجاج الأردنيين 5600 حاج منهم 1400 من الجهات الرسمية و 560 من فئة المدخرين في صندوق الحج والباقي من حجاج وزارة الاوقاف الذي اختير 80 % منهم حسب معيار السن عام 1946 وعددهم 2800 و20 % من حجاج الوزارة تم اختيارهم بالقرعة حسب العشر سنوات المتتالية لاعمار الحج من مواليد 47 وحتى 56 وعددهم 800 حاج مشيرا إلى سماح الوزارة لمواليد 45 باصطحاب مرافق ومواليد 46 الذي قدم تقريرا طبيا بحاجته إلى مرافق أو محرم وله اصطحاب زوجته .

أكد أن الوزارة غير مسؤولة عن شكاوى الحجاج الفرادى الذين يأتون من خلال السفارة السعودية أو شركات الحج الخاصة والبالغ عددهم 3000 الآف حاج محملا الشركات الخاصة مسؤولية شكواهم موضحا أن الأمور التي ستدرس لدعم الحج القادم موضوع النقل وموديلات الحافلات وأماكن سكن الحجاج الاردنيين كذلك ضرورة تقديم ورقة من الضمان تثبت تابعية الموظف للشركة للحصول على التأشيرات الادارية.

ومن جهته اكد وزير الاوقاف في مؤتمر صحفي اخير أن الشكوى الرئيسية للحجاج كانت موضوع نقل الحجاج من أماكن سكنهم في منطقة العزيزية إلى الحرم المكي نتيجة بعدها عن الحرم وقربها من منى رغم أن الوزارة قد تعاقدت مع احدى شركات النقل السعودي لنقل الحجاج من سكنهم إلى الحرم المكي ذهابا وايابا وساهمت بحل هذه المشكلة بنسبة 50 %.

ويشار الى وقوع ثلاث حالات وفاة لحجاج اردنيين، الأولى حالة دهس في تبوك و الثانية في العزيزية سببها اصابة بالدماغ والقفص الصدري والثالثة في المدينة بسبب الفشل الكلوي كذلك أصابتي كسور وجلطة.
 

السبيل



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك