المزيد
يعالون: لا يمكن الحديث عن انسحاب اسرائيلي من الضفة الغربية

التاريخ : 30-09-2014 |  الوقت : 02:23:32

 قال وزير الدفاع الإسرائيلي، موشيه يعالون، إنه لا يمكن الحديث عن انسحاب إسرائيلي من الضفة الغربية ، في وقت اقترح فيه رئيس حكومة بلاده، بنيامين نتنياهو “شراكة إسرائيلية مع بعض الدول العربية تسهم في التوصل إلى سلام مع الفلسطينيين”.

وفي كلمة له في ندوة نظمها معهد دراسات الأمن القومي (غير حكومي) في تل أبيب، الثلاثاء، نقلتها الإذاعة الإسرائيلية العامة، قال يعالون “لا يمكن الحديث عن خروج إسرائيل من يهودا والسامرة (الضفة الغربية) لأنه لا يمكن السماح بنشوء كيان إرهابي في هذه المنطقة مثلما حدث في قطاع غزة”.

وأضاف يعالون “لا نستطيع القبول بوضع تطلق فيه قذائف هاون من يهودا والسامرة باتجاه مطار بن غوريون الدولي(مدينة اللد-وسط)، أو يتم شل قدرة طائرات سلاح الجو على الاقلاع من مطار رمات دافيد (قاعدة عسكرية-شمال)”.

وحذر وزير الدفاع الإسرائيلي من “تحوّل المنطقة إلى حماستان (يقصد حماس)، بحيث ستشكل الذراع الطويلة لإيران، وستنشط فيها تنظيمات جهادية موجودة حالياً في قطاع غزة “.

وفي هذا الصدد قال، إن “الأفق السياسي للتوصل إلى اتفاق سلام مع الفلسطينيين يكمن في التغييرات في منطقة الشرق الأوسط وليس في مفاهيم قديمة انهارت مرة تلو الأخرى على مدى 20 عاماً”.
وكان أوفير جندلمان، المتحدث باسم نتنياهو ، قال للإذاعة نفسها، الثلاثاء، إن “رئيس الوزراء الإسرائيلي سيسعى في لقائه المرتقب غداً الأربعاء، مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما في البيت الأبيض، إلى “طرح موقف جديد مبني على وجوب اغتنام فرصة التغييرات الكبيرة في الشرق الأوسط للتعاون مع دول عربية معتدلة في مواجهة التحديات والتهديدات التي تواجه المنطقة “.

وكان نتنياهو اعتبر في خطابه الإثنين، في الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، أن هناك “فرصة تاريخية سانحة حالياً تتمثل بإدراك بعض الدول العربية الهامة بوجود مصالح مشتركة مع إسرائيل ومخاطر مشتركة تتمثل بإيران والإسلام المتطرف”.

ودعا إلى “إقامة شراكة بين هذه الدول وإسرائيل من أجل ازدهار الشرق الأوسط بأسره”، قائلاً إن ” مثل هذه الشراكة ستساهم أيضاً في التوصل إلى السلام بين إسرائيل والفلسطينيين”.

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك