المزيد
حجاج يشكون من بعد المسافة بين إقامتهم والحرم المكي

التاريخ : 29-09-2014 |  الوقت : 10:57:07

شكا عدد من الحجاج الأردنيين المقيمين في منطقة العزيزية بمكة المكرمة من بعد المسافة بين سكناتهم وساحات الحرم المكي ما كلفهم مزيدا من الأعباء المالية في ضوء نقص الحافلات المخصصة لنقلهم وفق تأكيداتهم.
وأكدوا عدم التزام الحافلات بمواعيد منتظمة لنقلهم،معبرين عن امتعاضهم لبعد سكنهم عن الحرم المكي وتكدسهم في الغرف المخصصة لإقامتهم،مشيرين إلى أهمية متابعة عمل شركات الحج المعتمدة لدى وزارة الاوقاف للوفاء بالتزاماتها تجاه خدمة الحجاج.

وبينوا ان المواصلات بين سكن الحجاج والحرم المكي سيئة،اضافة الى عدم التزام بمواعيد نقلهم وبما يتناسب والصلوات الخمس في الحرم المكي.

بدوره، أوضح وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية رئيس بعثات الحج الأردنية الدكتور هايل الدواد خلال لقائه الحجاج في موقع سكنهم بمنطقة العزيرية اليوم الاثنين، ورده على شكاوى الحجاج، ان اختيار منطقة العزيزية لتسكين الحجاج الأردنيين جاء وفق اعتبارات تصب جميعها لجهة راحة الحاج الأردني، من بينها قرب عمارات الحجاج الأردنيين في العزيرية لمنطقة منى حيث رمي الجمرات في أيام التشريق سيكون بكل يسر وسهولة.

ولفت الى أن الوزارة خصصت نحو 30 حافلة تتبع لشركة "سابتكو" للنقل وهي شركة عالمية حيث تعمل على مدار الساعة لنقل الحجاج من والى الحرم المكي في حين يبلغ عدد الحجاج الذين اكتمل تسكينهم في العزيرية زهاء 4000 حاج وحاجة.

وأشار الوزير إلى قرب مساكن الحجاج في مكة من الخدمات الأساسية من مولات وأسواق ومطاعم إلى جانب وقوعها على الشارع الرئيس علاوة على توفير برامج وعظية ودروس دينية مستمرة طيلة تواجدهم في مكة تتضمن محاضرات حول كيفية اداء مناسك الحج.
( بترا ) 


تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك