المزيد
صواريخ المقاومة تحول رحلات الطيران إلى إيلات

التاريخ : 23-07-2014 |  الوقت : 12:32:15

قررت وزارة المواصلات الإسرائيلية فتح مطار "عوفداه" في "إيلات" أقصى جنوب الكيان الإسرائيلي أمام حركة الطائرات الخارجية كبديل لمطار بن غوريون بـ"تل أبيب" الذي ترفض غالبية الشركات الأجنبية تسير رحلاتها إليه بسبب المخاوف من خطر الصواريخ القادمة من غزة.

وتحدث الوزير "إسرائيل كاتس" عن وجود أكثر من أربعة آلاف إسرائيلي عالقين منذ يومين في تركيا، حيث ترفض الشركات التركية الدخول في مجال "إسرائيل" الجوي بسبب المخاوف من الصواريخ.

وقال كاتس في مؤتمر صحفي إنه يأمل في أن تعاود الشركات الأجنبية بتسيير رحلاتها لـ"إسرائيل" بعد أن ألغت أكثر من 80 رحلة جوية خلال الساعات الماضية قائلاً إنه "لن يعطي جائزة لحماس بشلها للطيران فوق إسرائيل".

وفي وقت سابق، دع تسلطة الطيران المدني شركات الطيران الخارجية لتغيير خطوطها الجوية إلى عمان كبديل مؤقت لمطار بن غوريون والحضور بعدها لإسرائيل عبر حافلات سياحية.

وكانت الولايات المتحدة وعدد من الدول الأوروبية أعلنت مساء أمس عن وقف كامل رحلاتها الجوية لإسرائيل بسبب سقوط صاروخ بالأمس قرب مطار بن غوريون وتسببه بأضرار جسيمة في بلدة "ايهود" القريبة.

وتتخوف الشركات الأجنبية عن سيناريو مشابه لعملية إسقاط الطائرة الماليزية فوق أوكرانيا الأسبوع الماضي والتي كان على متنها 300 راكب واتهم الانفصاليون الأوكران بإسقاطها.

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك