المزيد
مئات الآلاف يواجهون شلل الأطفال بسوريا

التاريخ : 22-07-2014 |  الوقت : 09:58:34

وكالة كل العرب الاخبارية

 

أعلنت منظمة الصحة العالمية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)، الثلاثاء، أن 5.6 ملايين طفل سوري يحتاجون إلى مساعدة إنسانية، من بينهم 765 ألفا دون سن الخامسة يحتاجون إلى لقاح لشلل الاطفال، يعيشون في مناطق يصعب الوصول اليها داخل سوريا.

وأشار تقرير صادر عن المنظمتين بمناسبة انتهاء المرحلة الأولى من أكبر حملة تلقيح ضد شلل الأطفال في تاريخ الشرق الأوسط، إلى أن "36 طفلا في سوريا فقدوا القدرة على الحركة بسبب شلل الأطفال".

وأضاف أن "25 من هذه الحالات رصدت في محافظة دير الزور شرق، و5 في حلب، و3 في إدلب، واثنتان في الحسكة، وواحدة في حماة".

وبعد أن أشار إلى أنه لم يتم تسجيل أي "حالة في سوريا منذ 1999"، عزا التقرير ظهور شلل الأطفال مجددا في هذا البلد إلى "تعطل برامج التحصين الروتينية والضرر الكبير الذي لحق بالبنى التحتية الصحية في سوريا والنزوح المستمر للسكان داخل سوريا وعبر حدودها وعدم القدرة على الوصول إلى جميع الأطفال".

وأشار تقرير المنظمتين إلى أن "تغطية التلقيح ضد شلل الأطفال انخفضت بشكل كبير في سوريا، من 99 في المائة إلى 52 في المائة".

وأوضح أن "60 بالمائة على الأقل من المستشفيات في سوريا تضررت أو تدمرت، وأقل من ثلث سيارات الإسعاف العامة لا تزال تعمل، فضلا عن تعطل إمدادات اللقاح ومركبات الخدمات ومعدات التبريد تماما أو ضياعها".



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك