المزيد
ناشطة مغربية تتلقى تدريبات عسكرية بعد التحاقها بداعش في العراق

التاريخ : 22-07-2014 |  الوقت : 11:29:57

بدأت ناشطة مغربية معروفة بانتمائها لتنظيمالقاعدة، للمساهمة في القتال في سوريا والعراق، تدريبات عسكرية فيالعراق على يد تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام «داعش» الذي التحقت به مؤخرا. 
وقررت فتيحة المجاطي، زوجة عضو تنظيم القاعدة كريم المجاطي، الذي قتل في السعودية سنة 2005، الالتحاق بتنظيم الدولة الإسلامية بالعراق والشام، والعمل لتنفيذ حلم لطالما راودها وهو «الجهاد».
وقال موقع اليوم 24 أن المجاطي، التي يروج بأنها ستزف إلى الذراع اليمنى لأبي بكر البغدادي، الذي أعلن نفسه «خليفة المسلمين»، بدأت تتدرب على حمل السلاح في إحدى المناطق التابعة لـ»داعش» وأن «المجاطي تستعد للانخراط في المعارك إلى جانب المقاتلين في الحروب الدائرة على الأراضي السورية».
وأكدت نفس المصادر أن «المجاطي تخضع لتدريبات شاقة، ومكثفة لتعلم القتال، واستعمال الأسلحة الخفيفة، وصناعة المتفجرات، قبل ولوج المعارك في صفوف التنظيمات المقاتلة، سواء داخل سورية أو العراق».
ونقل عن مصادر مقربة من فتيحة المجاطي أنها وصلت الى حيث يعيش ابنها الياس، الذي يشغل مهمة المسؤول الإعلامي لتنظيم الدولة الاسلامية بالعراق والشام، وانها « لن تركن بالبيت، وانما ستبحث لنفسها عن مهمة لتحقيق حلم جهادي لطالما راودها»، كما انها «لا تفكر مطلقا في العودة الىالمغرب». 
ومنذ حلولها في سوريا انطلاقًا من المغرب، ومرورا عبر الأراضي التركية، نشرت المجاطي صورا عدة لها توثّق من خلالها لهذه الرحلة بمساعدة ابنها إلياس، الذي قالت أنه سهل مأمورية انتقالها للقتال هناك، إلى جانب المجاهدين الرجال.
وكانت المجاطي أعلنت بيعتها للبغدادي، زعيم تنظيم «داعش»، في تغريدة لها على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، مبرزة أن «بيعتها لخليفة المسلمين اختيار شخصي تؤمن به».

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك