المزيد
رواية مقصلة الحالم لجلال برجس تفوز بجائزة رفقة دويدين للابداع

التاريخ : 24-06-2014 |  الوقت : 10:32:42

وكالة كل العرب الاخبارية

 

فازت رواية الأردني جلال برجس ( مقصلة الحالم) ب"جائزة الأديبة الراحلة رفقة دودين للإبداع" إحدى جوائز رابطة الكتاب الأردنيين السنوية .

إذ أعلنت نتائج الجوائز للعام 2014في مؤتمر صحفي بمقر الرابطة في العاصمة الأردنية عمان، ويذكر أن مقصلة الحالم قد صدرت عن دار الأهلية للنشر والتوزيع 2013 وسوف تصدر منها قريبا الطبعة الثانية. 

وقد بنيت الرواية على انسحاب مفهوم السجن من بطل الرواية إلى عالمه الذي يعيشه بحيث صارت الحياة بكل متغيراتها الحديثة عبارة عن سجن كبير أخذ الشخوص عبر الرواية يحاربون ذلك المتغير الخطير. 

وتدور احداث الرواية في عدة أمكنة يربطها خيط الانعتاق ( المعتقل، الواقع الافتراضي، الاماكن الفنتازية، جبل نيبو، واللغة بمحمولها الشعري). هذا وقد أعلن اليوم في مؤتمر صحفي في رابطة الكتاب الأردنيبن، عن نتائج الجوائز السنوية التي تشرف عليها الرابطة: - "مقصلة الحالم" لجلال برجس/ الأردن / جائزة رفقة دودين/حقل الرواية. - "طريق الحرير" ليوسف ضمرة/ الأردن/جائزة رفقة دودين/حقل القصة. -رضوى عاشور/مصر (عن مجمل أعمالها )/جائزة غالب هلسا للإبداع. - سعيد بنكراد/ المغرب( عن مجمل أعماله)/ جائزة القاص بدر عبدالحق للإبداع



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك