المزيد
اليونيسف: 320 ألف طفل سوري يعيشون في الاردن

التاريخ : 25-04-2014 |  الوقت : 01:00:19

قدرت منظمة الامم المتحدة للطفولة «اليونيسف» أن هناك (320) الف طفل سوري يعيشون كلاجئين في الأردن بينهم حوالي (50) الفا يعيشون في مخيم الزعتري.
وكان الأمير الوليد بن طلال زار الزعتري للاجئين الثلاثاء الماضي، واطلع على البرامج التي تدعمها اليونيسف في مجالات التعليم والصحة وبرامج الدعم النفسي، والتقى مع اطفال وعائلات وشباب سوريين تضرروا من العنف الدائر في سوريا، وضم الوفد المرافق للأمير مسؤولين من مؤسسة الوليد بن طلال.
وقالت المديرة الاقليمية لليونيسف في الشرق الأوسط وشمال افريقيا ماريا كاليفيس على هامش الزيارة، ان المنظمة ستعمل خلال العام الحالي على تعزيز وتوسيع برامج حماية الطفل والتعليم في سوريا والدول المجاورة لتحسين نوعية التعليم في المدارس الحكومية وزيادة فرص الحصول على التعليم العلاجي وصفوف التقوية والعمل على عودة الأطفال إلى المدارس.
وقدم الوليد بن طلال دعماً مستمراً لجهود اليونيسف العالمية للاستجابة للأزمة السورية. وتعمل اليونيسف في ( 190 ) دولة واقليما لمساعدة الأطفال في البقاء والنمو، وذلك ابتداء من الطفولة المبكرة وحتى نهاية سن المراهقة، وهي أكبر مزود للمطاعيم في الدول النامية.
كما تدعم اليونيسف صحة الأطفال وتغذيتهم، وتوفيرالمياه النقية وخدمات الصرف الصحي والتعليم الأساسي الجيد لجميع الفتيان والفتيات، اضافة إلى حماية الأطفال من العنف والاستغلال ومرض الإيدز، واليونيسف ممولة بالكامل من تبرعات المؤسسات والأفراد والشركات والحكومات.

 

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك