المزيد
وجهاء ومجلس بلدية معان "نرفض المظاهر الأمنية المستفزة"

التاريخ : 24-04-2014 |  الوقت : 04:47:13

اجتمع وجهاء معان صباح اليوم في غرفة تجارة معان لبحث مجريات الاحداث في المدينة وما الت اليه الاوضاع الامنية.
وخلص الاجتماع الى تشكيل لجنة من الوجهاء تلتقي مع مدير شرطة معان في نهاية الاجتماع للسعي لوضع اتفاق ما بين الوجهاء والامن.
وقال رئيس غرفة تجارة معان عبدالله صلاح لـ"السبيل" اجتمع ابناء وشيوخ معان بدون دعوة للقاء في غرفة تجارة معان وارتأوا ان يتم هذا اللقاء في قاعة الغرفة التجارية للتشاور والتحاور للخروج من الازمة الامنية التي حلت في معان " مشددا " استنكر الحضور مقتل الشاب قصي الامامي البريء وكذلك استنكروا اي اعمال خارجة عن النظام والقانون ولابد من لقاءات مع المسؤولين على اساس ان نصل الى قواسم مشتركة لاحلال الامن " وفق قوله.
واضاف صلاح " اصدرنا بيانا امس في بلدية معان وطلبنا من كبار معان في عمان من وزراء واعيان لتشكيل لجنة للقاء اهالي معان في عمان ووضعهم بصورة ما يجري في معان ".
وطالب الوجهاء ان يكون الامن مبنيا على المهنية وعلى استراتيجية امنية تحفظ كرامة المواطن ونبذ مظاهر العنف وان لا يكون جلب المطلوبين في النهار وساعات الذروة في الشوارع الرئيسية.
وفي نهاية الاجتماع انطلق وفد من الوجهاء الى المحافظ ومدير الشرطة حتى يتم لوضع حد للازمة الجارية في معان.
من جانب اخر جاء في بيان المجلس البلدي والوجهاء الذي صدر مساء امس " إننا وفي الوقت الذي لم توفر فيه الحكومة شروط النجاح للحوار العام حول تلمس أوضاع المدينة وما تعاني من اضطراب في الأمن وتدني في مستوى المعيشة وما تعيشه من حرمان وتهميش وشعور " نستنكر "
أسلوب الحكومة الممنهج في التعامل مع قضية الوضع الأمني بهذه الأساليب الدموية الذي لا يساعد على حل القضية بل يزيدها تعقيدا " وفق البيان.
وطالب البيان " إقالة الحكومة المحلية في محافظة معان وتشكيل لجنة مشتركة يشارك فيها القضاء ومؤسسات المجتمع المدني للوقوف على كافة الأحداث الدامية وآخرها مقتل الشاب قصي سليمان الأمامي، اضافة الى إزالة المظاهر الأمنية التي تشكل استفزازا للمواطن.
ولفت البيان الى تغييب الحقائق عبر وسائل إعلامنا مصداقيتها عن تشخيص أوضاع المدينة على حقيقتها، مؤكدين على ان المجلس البلدي هو الممثل الوحيد لمدينة معان في متابعة شؤونها والعمل على حل قضاياها، حسب البيان.

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك