المزيد
ليبيا تفاوض الخاطفين سراً للإفراج عن العيطان

التاريخ : 19-04-2014 |  الوقت : 08:55:53

وكالة كل العرب الاخبارية

رفض رئيس وزراء ليبيا المستقيل عبد الله الثني، الإدلاء بتفاصيل حول تطورات ملف خطف السفير الاردني في طرابلس فواز العيطان والدبلوماسي التونسي.

وقال في حديث لـ"راديو سوا" إنهم يريدون الإبقاء على سرية المفاوضات التي تجمع الحكومة الليبية والخاطفين والوسطاء المشرفين على هذا التفاوض من أجل ضمان نتيجة جيدة لها، حسب قوله.

وأعرب الثني عن أسفه إزاء عمليات الاختطاف التي تعرض لها مؤخرا السفير الأردني والدبلوماسي التونسي، وقال إن الجهات المعنية في بلاده تبذل كل ما في وسعها لإنهاء احتجازهم في أقرب وقت ممكن.

وأكد الثني أن الدبلوماسيين المختطفين يتمتعان بصحة جيدة، وقال إن الحكومة الليبية حصلت على شريط يظهر فيه الدبلوماسي التونسي أثناء إيقافه، وإنه طلب في الشريط طمأنة أسرته وزوجته الحامل.

وقال الثني إنهم لبوا طلبات الدبلوماسي المخطوف، وإن أسرته بخير، وإن ليبيا جادة في مساعيها من أجل إطلاق سراح الدبلوماسي التونسي والسفير الأردني.

ونفى صحة الأنباء التي تحدثت عن مغادرة عدد من السفراء الغربيين الأراضي الليبية، على خلفية عمليات الاختطاف التي تعرض لها السفير الأردني ودبلوماسي تونسي.

وقال الثني إن السفير البريطاني هو الوحيد الذي غادر في إجازة كانت مبرمجة مسبقا. وأضاف "أعتقد أن السفير الإيطالي غادر أيضا، لكن ليس لدي علم بمغادرة سفراء آخرين للأراضي الليبية". 



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك