المزيد
تهديد بقطع الكهرباء عن عمّان !

التاريخ : 19-04-2014 |  الوقت : 06:36:44

اكد نقيب العاملين في الكهرباء علي الحديد انه تم تكثيف الزيارات إلى مختلف مواقع العمل في شركة الكهرباء الأردنية لتحفيز العمال للوقوف خلف نقابتهم في الإضراب المقرر قبل منتصف الشهر القادم .
الحديد بين في حديث ان كل الخيارات قائمة في الخطوات التصعدية بما فيها إطفاء الكهرباء عن مختلف مناطق العاصمة عمان، إذا لم تستجب إدارة شركة الكهرباء الأردنية لمطالب العاملين بتحسين ظروفهم المعيشية ، وحملت النقابة إدارة الشركة مسؤولية النتائج المترتبة على قرار الإضراب، مؤكدة جاهزيتها للتباحث حول هذه المطالب خلال فترة الإشعار.
ونوة الحديد ان النقابة أبدت مرونة كافية وايجابية كبيرة إثناء وبعد جلسات التفاوض عديدة، إلا إن إدارة الشركة رفضت مطالب العمال، الأمر الذي حدا بالنقابة اتخاذ قرار الإضراب المفتوح عن العمل لجميع العاملين وفي مختلف مواقع العمل في الشركة اعتبارا من الرابع عشر من الشهر المقبل.
وقال الحديد ان بيان النقابة شدد ان المطلوب التوصل الى اتفاق عمل جماعي يحقق مصلحة طرفي الإنتاج،
وقالت النقابة ان القرار ياتي استناداً لأحكام قانون العمل ونتيجة لعدم استجابة ادارة الشركة لمطالب النقابة وعدم وجود بوادر ايجابية من جانب إدارة الشركة لتحقيق تلك المطالب .
واجمل نقيب العاملين في الكهرباء مطالب العاملين منح جميع العاملين في الشركة تعويض مكافأة نهاية الخدمة بواقع اجر شهر عن كل سنة خدمة دون اقتطاع ما تدفعه الشركة للضمان الاجتماعي وعلى اساس اخر اجر تقاضاه العامل، وزيادة على الرواتب الأساسية بواقع خمسين دينارا شهريا وكذلك زيادة على غلاء المعيشة بواقع خمسين دينارا شهريا .
كما تشمل المطالب رفع علاوة خطورة العمل الى عشرين دينارا شهريا لجميع العمال الذين يتقاضون علاوة الخطورة وشمول أمناء الصناديق بهذه العلاوة وتوحيد الإجازات السنوية لجميع العمال بحيث يستحق كل عامل إجازة سنوية لا تقل عن ثلاثين يوما في السنة وتوحيد الإقامة بالمستشفيات لجميع العمال.
كما تشمل المطالب استحداث علاوة لعمال دائرة النقل لا تقل عن خمسة وعشرين دينارا شهريا وذلك لطبيعة عمل هذه الدوائر وكثرة الإصابات الخطرة التي يتعرض لها العمال في هذه الدائرة وتعديل علاوة الخدمة الشهرية، بحيث تصبح تسعين دينارا لجميع العمال الذين لهم خدمة تزيد على عشرين عاما .

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك