المزيد
حمدان بن زايد آل نهيان وإنسانية العطاء

التاريخ : 16-04-2014 |  الوقت : 12:02:48

 

يشكل سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان فاصلة فارقة في سفر العطاء الانساني الاماراتي , كيف لا , وهو من أصحاب الهمة العالية في العمل التطوعي والاغاثي , ويستلهم بكل دقة توجيهات رائد العطاء والعمل الانساني رئيس الدولة سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان حفظه الله , ويعمل بمنهجية وذكاء على تطبيق شعار ( كلنا .. خليفة ) قولا وعملا , ناهيك عن كونه من اوائل الداعين الى تكثيف البرامج والفعاليات والانشطة التي من شأنها التخفيف من حدة المعاناة الانسانية في أرجاء المعمورة , بل وتفاديها إن امكن وصولا الى صيانة الكرامة الانسانية وتعزيز إنسانية الانسان . تحقق دولة الامارات العربية المتحدة بشكل متواصل العديد من الانجازات على الصعيد الوطني وتتعداه الى المجالين العربي والدولي ...

ونجد لزاما علينا التنويه بالانجاز العربي ايا كان مصدره , خاصة اذا تم تسجيل ذلك الانجاز على المستوى العالمي , وآخر انجاز عالمي للامارات احتلالها الموقع الاول كأكبر دولة مانحة للمساعدات الخارجية في العالم للعام 2013 , وقد لعب الهلال الاحمر الاماراتي دورا متميزا في هذه الناحية .

سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ... ممثل الحاكم في المنطقة الغربية , ورئيس هيئة الهلال الاحمر الاماراتي , يتمتع بشخصية جزلة معطاءة , منفطرة على حب الخير للاماراتيين فهو داعم كبير للنهضة في المنطقة الغربية , لكن العطاء والايثار يشكل نزعة اصيلة مغروسة في تلك الشخصية الرائعة , وذلك ليس بغريب على ابن زايد الخير طيب الله ثراه .

يسعى سموه بكل طاقته لتحقيق سرعة تواجد طواقم الهلال الاحمر في قلب الحدث , مهما كانت الظروف والمخاطر , ونشر مبادئ القانون الدولي الانساني على اوسع نطاق , اضافة لاستقطاب المتطوعين وتأهيلهم للعمل الانساني ... كل ذلك يجسد تمجيدا لراية دولة الامارات العربية المتحدة التي يعشقها سموه ايما عشق . هو ايضا سياسي مخضرم بلا شك , يحترم القيادة الرشيدة للدولة , ورجل فريد من الرجال الذين وقفوا في وجه العاتيات , ولم يتخل أبدا عن الدولة ولا عن واجباته ومسؤولياته مصحوبا بطاقة هائلة من الحكمة والصبر والحسم ونفاذ البصيرة , وإذا تطرقنا للانتماء فسموه عاشق للامارات من الطراز الاول , واذا تحدثنا عن العروبة فهو عروبي وفارس همام , واذا تناولنا الانسانية فهي تفاخر به الكثيرين ...

لقد ورث شهامة الآباء وعزة الاجداد , يسعى بكل امانة وجد , وينافح بإخلاص لاغاثة الملهوف والجائع والمحروم . ننادي عاليا نحو المدى ... أيا نخل الامارات الأشم .. أعطنا فسحة أخرى كي نقول : سلاما على الإمارات قيادة وشعبا وارضا .

كتب فراس الحمد

وكالة كل العرب الاخبارية

 



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك