المزيد
وكالة كل العرب الاخبارية تدعم تشكيل نقابة الصحافة الإلكترونية

التاريخ : 01-04-2014 |  الوقت : 08:38:47

وكالة كل العرب الاخبارية
 
تقدمت جمعية الصحافة الإلكترونية الأردنية الثلاثاء بطلب رسمي إلى مجلس النواب الأردني، لتأسيس نقابة للصحافة الإلكترونية، بعد أن فقدت الأمل في امكانية التفاهم مع نقابة الصحفيين على حل لشروط عضوية العاملين في الصحف والمواقع الإلكترونية في النقابة، وفقا لمداخلة القاها رئيس الجمعية الزميل شاكر الجوهري في اجتماع للجنة التوجيه الوطني البرلمانية ظهر الثلاثاء (1/4)، بين فيها أن التعديلات التي تقدمت بها النقابة، وأقرتها اللجنة القانونية في المجلس تهدف إلى تعطيل تولي ناشري المواقع الإلكترونية رئاسة تحرير مواقعهم لأكثر عدد ممكن من السنوات.
وقال إن تشدد النقابة يحول دون أي امكانية لأي تفاهم بالخصوص.
وقدم الجوهري مذكرة خطية للجنة البرلمانية، تضمنت طلب تأسيس نقابة للصحفاة الإلكترونية، تضم الصحفيين العاملين في الصحف والمواقع الإلكترونية، وتشرع قانون بذلك، لتكون هنالك نقابة إلى جانب جمعية الصحافة الإلكترونية، التي تقتصر العضوية فيها فقط على ناشري المواقع الإلكترونية.
واستند الزميل الجوهري في مطالبته على نص المادة 16/2 \"للأردنيين حق تأليف الجمعيات والنقابات والأحزاب السياسية، على أن تكون غايتها مشروعة، ووسائلها سلمية، وذات نظم لا تخالف أحكام الدستور\".
وعرض الجوهري واقع العلاقة بين الجمعية والنقابة في الوقت الحالي، وبين أن نقابة الصحفيين ترفض قبول استلام أي طلب عضوية لأي من العاملين في الصحف والمواقع الإلكترونية، رغم قرار لمحكمة التمييز في شهر كانون ثاني/يناير 2010، عرّف الموقع الإلكتروني بأنه مطبوعة.
ومن جهتها أكدت وكالة كل العرب على ضرورة انشاء نقابة خاصة للصحافة الالكترونية لجمع المواقع الاخبارية الالكترونية تحت مظلة واحدة للعمل بآلية ثابتة وواقعية للنهوض بالمواقع الالكترونية ومنح العاملين فيها حقوقهم المشروعة 
وأكدت وكالة كل العرب على ضرورة وضع شروط صريحة للانضمام للنقابة .. ومراعاة توجه المواقع السياسية وأن لا يقل عمر الموقع عن سنتين ..


تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك