المزيد
لبنان: قتلى بانفجار قرب مقر لحزب الله

التاريخ : 17-12-2013 |  الوقت : 05:34:38

وكالة كل العرب الاخبارية

 

استهدف انفجار ناتج عنسيارة مفخخة فجر اليوم الثلاثاء مركزا لحزب الله في بلدة صبوبا شمال مدينة بعلبك في شرق لبنان، بحسب ما افاد مصدر امني وكالة فرانس برس.

وقال المصدر "ان الانفجار حصل قرابة الساعة الرابعة من فجر اليوم، ما تسبب بوقوع قتلى وجرحى". واضاف ان الانفجار نتج عن سيارة مفخخة، ولم تعرف بعد كيفية تفجيرها. وأفاد سكان في المنطقة عن سماع اصوات صفارات سيارات الاسعاف تصل الى المكان.

وقال المصدر الامني ان عناصر حزب الله والقوى الامنية طوقت المكان.

واستهدفت تفجيرات عدة خلال الاشهر الماضية في بيروت والبقاع مناطق محسوبة على حزب الله ومواكب له، كان آخرها تفجير انتحاري في 19 تشرين الثاني/ نوفمبر استهدف السفارة الايرانية في بيروت وتسبب بمقتل 23 شخصا.

وأكدت تقارير إعلامية رسمية في لبنان انفجار سيارة مفخخة قرب مركز لحزب الله شرق لبنان، ما أدى إلى وقوع خسائر بشرية لم تحدد بشكل دقيق بعد.

وقالت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية إن السيارة، وهي من نوع رباعي الدفع، انفجرت فجرا على طريق مجاور لمدينة بعلبك شمال شرق لبنان، التي تعتبر من بين أبرز معاقل حزب الله على مقربة من الحدود مع سوريا.

وبحسب الوكالة فإن الانفجار وقع على بعد حوالى كيلومترين من أحد مراكز حزب الله في المنطقة، وقد اعترض حاجز تابع للحزب السيارة بعد مراقبتها، وأطلق النار عليها، ما أدى إلى انفجارها او تفجيرها من قبل سائقها وقد وقعت اصابات بين المواطنين وشوهدت سيارات الاسعاف تهرع الى المنطقة التي تم تطويقها.

وبحسب الوكالة، فإن الطريق التي وقعت فيها الحادثة تسلكها عادة "السيارات المشبوهة" وقد سبق ضبط سيارتين مشبوهتين عليها.

وتتعرض معاقل حزب الله في ضواحي بيروت ومناطق أخرى منذ أسابيع لموجة من التفجيرات والعمليات الأمنية التي يعتقد أنها على صلة بتدخل الحزب العسكري في سوريا، وسبق أن شهدت ضاحية بيروت الجنوبية عدة تفجيرات بسيارات مفخخة، كما استهدفت السفارة الإيرانية بهجوم انتحاري، وتعرض قيادي بالحزب للاغتيال بالرصاص.

وتندرج هذه التفجيرات، بحسب المحللين، في اطار تداعيات النزاع في سورية حيث يقاتل حزب الله الى جانب قوات النظام.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك