المزيد
مصر: موسى يفضل إجراء الانتخابات البرلمانية قبل الرئاسية

التاريخ : 15-12-2013 |  الوقت : 02:55:11

وكالة كل العرب الاخبارية

 

قال رئيس لجنة الخمسين لتعديل الدستور المصري عمرو موسى إن الدستور هو الخطوة الأولى تجاه تحقيق خارطة الطريق، ما يسمح بعودة مصر لدورها الاقليمي، مشيرا إلى أن مواد الدستور ترجمة للواقع المصري.
ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن موسى، قوله خلال مؤتمر الهيئة العامة للاستعلامات حول الدستور، الأحد، إن الدستور تحدث عن تركيبة الدولة المصرية وسلطاتها وتفاعل السلطات وكذلك عن الدولة المدنية بأن مصر دولة حكمها وحكومتها مدنية وتراثها غني.
واستعرض موسى بعض مواد الدستور، مشيرا إلى ان المادة الأولى من الدستور تضمنت الهوية المصرية حيث أفادت أن مصر هي جزء من الأمة العربية والقارة الإفريقية والعالم الإسلامي ودور مصر في البحر المتوسط وكذلك المادة الثانية التي أوضحت أن الشريعة الإسلامية هي المصدر الرئيسي للتشريع وكذلك المادة الثالثة التي تحدثت عن شرائع المسيحيين واليهود.
وأشار موسى إلى أن من يقرأ الدستور يجد أن الديمقراطية واضحة في مواده، وخاصة في مواد الإدارة المحلية موضحا أن "لجنة الخمسين قرأت قراءة صحيحة لواقع المجتمع المصري وترجمته من خلال مواد الدستور."
وقال عمرو موسى إنه يفضل إجراء الانتخابات البرلمانية أولا يليها الرئاسية، ولكن حسم الأمر الآن في يد رئاسة الجمهورية وليست لجنة الخمسين.
من جهته، أكد السفير أمجد عبد الغفار رئيس الهيئة العامة للاستعلامات أن كل مصري سيجد "ذاته وملاذه ومطلبه الحقيقي الذي أعلنه في شعار "عيش.. حرية.. عدالة اجتماعية".



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك