المزيد
بنغلاديش تعدم قيادياً إسلامياً رغم اعتراضات أممية

التاريخ : 13-12-2013 |  الوقت : 03:48:10

وكالة كل العرب الاخبارية

 

نفذت السلطات البنغالية، مساء الخميس، حكم الإعدام بحق القيادي الإسلامي، عبدالقادر ملا، بعد إدانته بارتكاب "جرائم حرب" قبل ما يزيد على 40 عاماً، رغم اعتراضات دولية من قبل الأمم المتحدة.
جاء تنفيذ حكم الإعدام بحق ملا، الأمين العام المساعد لحزب "الجماعة الإسلامية"، بعد ساعات من تأييد المحكمة العليا في الدولة الآسيوية للحكم الصادر بإعدامه، وفق ما نقلت وكالة أنباء BSS الرسمية في داكا.
وأصدرت إحدى المحاكم حكماً بإعدام عبدالقادر ملا، في سبتمبر/ أيلول الماضي، بعد إدانته ارتكاب "جرائم حرب"، أثناء الحرب التي خاضتها بنغلاديش، للاستقلال عن باكستان، مطلع سبعينيات القرن الماضي.
وكان من المقرر أن يتم تنفيذ حكم الإعدام بحق عبدالقادر ملا، في وقت سابق الثلاثاء، إلا أن المحكمة العليا قررت إرجاء التنفيذ، لحين الفصل في الاستئناف الذي قدمه محاميه، قبل أن تصدر حكمها بتأييد الحكم السابق الخميس.
وحظرت السلطات البنغالية على حزب "الجماعة الإسلامية"، في وقت سابق من العام الجاري، المشاركة في الانتخابات، كما صدرت أحكام بحق عدد من القياديين في الحزب، مما أدى إلى اندلاع أعمال عنف دامية.
ودعت هيئتين على الأقل من المنظمات التابعة للأمم المتحدة السلطات البنغالية، في وقت سابق الاثنين، إلى وقف تنفيذ الحكم بإعدام ملا، على ضوء شكوك تحيط بنزاهة محاكمته، والتي يقول مؤيدوه إنها جرت لدوافع سياسية.
ويُعد عبد القادر ملا، المعروف بـ"جزار ميربور"، إحدى ضواحي داكا، أول سياسي تدينه المحكمة بارتكاب جرائم حرب، خلال حرب الاستقلال عن باكستان، عام 1971، التي راح ضحيتها، وفق التقديرات الرسمية، نحو 3 ملايين قتيل.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك