المزيد
دول الخليج: اتهامات حزب الله للسعودية سقوط وتخبط

التاريخ : 12-12-2013 |  الوقت : 01:23:16

وكالة كل العرب الاخبارية: 

أبدت دول مجلس التعاون الخليجي استنكارها للاتهامات التي وصفتها بـ"الباطلة" التي وجهها الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصرالله للسعودية بأنها تقف وراء تفجيرين انتحاريين استهدفا سفارة إيران في بيروت الشهر الماضي.

وأكد بيان أن وزراء خارجية مجلس التعاون الخليجي استنكروا الاتهامات "الباطلة بشأن العمل الإرهابي الذي استهدف السفارة الإيرانية في بيروت" وأوقع 25 قتيلا في 19 تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي.
واعتبر المجلس الوزاري أن "هذه الأكاذيب تجاه المملكة العربية السعودية، المعروفة بجهودها الكبيرة ومواقفها المشهودة في مكافحة الإرهاب والتطرف إقليمياً ودوليا، تأتي في إطار محاولات حزب الله المستمرة لتغطية أدواره وسياساته العدائية داخل لبنان وخارجه".
وأكد أن "مثل هذه الاتهامات الواهية لن تتمكن من تشويه صورة" السعودية "إنما تعبر عن سقوط وتخبط يمارسه الحزب في محاولة يائسة للإساءة والتشويه".
وكان نصر الله صرح في مقابلة تلفزيونية أن "كتائب عبدالله عزام" التي تبنت العملية ليست "اسما وهميا. هذه الجهة موجودة بالفعل، ولها أميرها وهو سعودي، وقناعتي أنها مرتبطة بالمخابرات السعودية التي تدير مثل هذه الجماعات في أكثر من مكان في العالم".
كما اعتبر أن "تفجير السفارة له علاقة بالغضب السعودي من إيران"، لأن المملكة "تحمل إيران تبعات فشل مشاريعها في المنطقة"، لا سيما في سورية حيث يقاتل حزب الله إلى جانب نظام الرئيس بشار الأسد المدعوم من إيران، في حين تدعم السعودية المعارضة المطالبة بإسقاطه.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك