المزيد
سهى عرفات ستطعن بالتقرير الفرنسي

التاريخ : 06-12-2013 |  الوقت : 07:08:20

وكالة كل العرب الاخبارية:

أعلنت سهى عرفات أرملة الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات لوكالة فرانس برس، اليوم الجمعة، أنها ستطعن أمام القضاء الفرنسي في نتائج التقرير الطبي الفرنسي الخاص بظروف وفاة زوجها.

وقالت سهى عرفات "بعد التشاور مع عدد من الخبراء القانونيين وخبراء المعهد السويسري الذي اجرى فحوصا على عينات من رفات الشهيد عرفات وبعد مقارنة التقرير الفرنسي مع التقرير السويسري قررنا التوجه الى القضاء الفرنسي للطعن بنتائج التقرير الطبي الفرنسي".
واضافت "سنطعن بالتقرير والية عمله والنتائج التي توصل اليها وسنبين الدليل على صحة طعننا" من خلال المحامين الموكلين بالقضية امام القضاء الفرنسي.
وتابعت "حسب الخبراء السويسريين الذين اجروا هم ايضا فحوصا مخبرية على عينات من رفات عرفات، هناك عيوب فنية في التقرير الفرنسي ادت الى استخلاصات غير دقيقة".
واوضحت سهى عرفات ان الخبراء يرون ان نتائج التقرير الفرنسي "خاطئة جملة وتفصيلا وسنطلب خبراء جددا يحللون العينات لانه علمنا انه لا يوجد اي مختص في تحليل الاشعاعات من الخبراء الذين اجروا الفحوصات".
واوضحت ان التقدم بالطعن للقضاء الفرنسي سيكون خلال الايام القليلة القادمة "
واشارت الى انه سيكون لقاء بين الخبراء الفرنسيين والسويسريين خلال الايام القادمة لمناقشة التقريريين من قبلهما".
واضافت ان "الخبراء السويسريين سيثيرون جملة من التساؤلات وخاصة انهم علماء في التخصص الاشعاعي"، مشيرة الى انهم "استخدموا ادوات متقدمة جدا لم يستخدمها الفرنسيون واهمها انهم اجروا فحوصا للهواء داخل قبر الشهيد الراحل ياسر عرفات وامورا اخرى لم يجرها الفريق الفرنسي".
وحتى الآن لم تحدد اسباب موت عرفات الذي توفي عن 75 عاما في مستشفى عسكري قرب باريس في تشرين الثاني (نوفمبر) 2004 بعد تدهور مفاجئ لصحته.
وبعد فتح القضاء الفرنسي تحقيقا في المسألة، اعيد فتح ضريح عرفات واخذت حوالى 60 عينة من رفاته وزعت لتحليلها على ثلاثة فرق من الخبراء من سويسرا وفرنسا وروسيا.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك