المزيد
فرنسا تبدأ عملية عسكرية في أفريقيا الوسطى

التاريخ : 06-12-2013 |  الوقت : 10:46:03

وكالة كل العرب الاخبارية:

أعلن وزير الدفاع الفرنسي جان ايف لودريان، اليوم الجمعة، بدء العملية العسكرية الفرنسية في افريقيا الوسطى التي سيصل عديد عناصرها لاحقا الى 1200 جندي، مع تسيير دوريات في بانغي.

وقال لودريان متحدثا لاذاعة فرنسا الدولية ان "العملية بدأت" وان القوات الفرنسية المنتشرة في افريقيا الوسطى "شكلت دوريات في بانغي"، وذلك غداة موافقة الامم المتحدة على التدخل الفرنسي.
واضاف الوزير الفرنسي "وصلت فرقة من ليبرفيل مساء امس واليوم ستصل قوة مروحيات الى المنطقة". وتضم فرقة من الجيش الفرنسي عموما حوالى 150 رجلا.
ومهمة العسكريين الفرنسيين الذين يدخلون لدعم القوة الافريقية المنتشرة اصلا في افريقيا الوسطى، تقضي بضمان "الحد الادنى من الامن بما يسمح البدء بتدخل انساني وهو ما لا يحصل اليوم". وتمر المهمة "بفرض الامن في الشوارع وتامين حركة التنقل الرئيسية للسماح للناس بالتوجه حتى الى المستشفى"، بحسب لودريان.
وعلى خط مواز، يتعين ان "تكون القوات الافريقية في وضع يؤهلها لاحلال الامن على الارض بانتظار العملية الانتقالية السياسية"، كما اضاف الوزير.
وبعد صدور الضوء الاخضر من الامم المتحدة، اعلن الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند مساء الخميس عملا عسكريا "فوريا" في جمهورية افريقيا الوسطى الغارقة في الفوضى منذ الاطاحة بالرئيس فرنسوا بوزيزي في اذار/مارس.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك