المزيد
"بصير.. ما بصير" في " الجامعة الأردنية"

التاريخ : 26-11-2013 |  الوقت : 04:54:39

وكالة كل العرب الاخبارية

 

 قدم على مسرح سمير الرفاعي في الجامعة الأردنية اليوم عرضا مسرحيا بعنوان "بصير...ما بصير" للكاتب والمخرج المسرحي يوسف العموري يهدف إلى التوعية بالعنف ضد المرأة.

ويأتي عرض المسرحية ضمن فعاليات مشروع حماية الفتيات والنساء من العنف والذي ينفذه المركز الوطني لحقوق الإنسان بالشراكة مع منظمة كير العالمية في الأردن وبدعم من الاتحاد الأوروبي.

واشتمل العرض المسرحي على " سكيتشات" ركزت في محاورها على العنف الموجه ضد المرأة من قبل الزوج، والتمييز بين الذكر والأنثى ضمن نطاق الأسرة، والحرمان من التعليم والزواج المبكر.

وقالت مديرة مشروع حماية الفتيات والنساء من العنف في الأردن فدوى عبد القـادر:" إن العرض المسرحي جاء بهدف رفع الوعي بالعنف القائم على اساس النوع الاجتماعي والموجه ضد الفتيات والنساء اللواتي تتراوح اعمارهن بين 8 الى 18 سنة".

وأضافت عبد القادر إلى أن النصوص التي تناولها العرض المسرحي جاءت ترجمة للممارسات التي خلصت إليها دراسة مسحية نفذها المركز من خلال المشروع للتعرف على أكثر أنواع العنف شيوعا في ست محافظات أردنية.

وأشارت عبد القادر إلى أن نتائج الدراسة من حيث نسبة انتشار العنف وأنواعه في الأردن، تم استخدامها في تطوير نصوص المسرحية لنشر الوعي والحد من العنف من خلال المسرح التفاعلي الذي يتيح المجال للجمهور لإبداء الآراء حول المشاهد المعروضة.

يشار الى ان المسرحية التي سبق وأن عرضت في عدد من الجامعات الأردنية قام بأداء شخوصها عدد من الممثلين الأردنيين منهم الفنان حسين طبيشات بدور شخصية "العم غافل" والفنانة سهير فهد ونخبة متميزة من الفنانين.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك