المزيد
الأسد : الحسم العسكري في سوريا خلال ستة أشهر

التاريخ : 23-11-2013 |  الوقت : 06:22:26

وكالة كل العرب الاخبارية

 

 أكد الرئيس السوري بشار الاسد أن الحسم الميداني للعمليات العسكرية سيتم خلال الاشهر الستة المقبلة، مشيراً الى وجود معايير صارمة ستعتمد لإعادة النظر في العلاقة بين سوريا وبين الدول والقيادات التي شاركت في الحرب عليها.

 

لا معنى لأية تسوية سياسية في ظل وجود عناصر ارهابية اجنبية

 

وشدّد الأسد على صمود سوريا في وجه الهجمة التي تتعرض لها والتصميم على مواجهتها حتى النهاية، «فلا معنى لأية تسوية سياسية في ظل وجود عناصر ارهابية اجنبية وتكفيرية على الارض السورية والشعب السوري والجيش سيستمران في الدفاع عن انفسهم».

كلام الرئيس الاسد جاء خلال لقائه وفد الاحزاب اللبنانية والعربية المشاركة في مؤتمر الاحزاب العربية الذي انعقد الاثنين في العاصمة السورية دمشق.

 

وفد ضم 17 شخصية عربية عن أحزاب من سوريا ومصر والأردن ولبنان وفلسطين والمغرب وتونس والبحرين

 

وضم الوفد 17 شخصية عربية عن أحزاب من سوريا ومصر والأردن ولبنان وفلسطين والمغرب وتونس والبحرين اضافة الى عضو المجلس الاعلى وامين سر المكتب السياسي في الحزب السوري القومي الاجتماعي الأمين قاسم صالح الذي انتخب أميناً عاماً للاحزاب العربية كتتويج لمسيرته مع مؤتمر الاحزاب العربية التي بدأها في العام 1996.

 

نواجه المؤامرة

 

وشدد الرئيس السوري بشار الأسد، حسب ما نقله أعضاء في الوفد اللبناني، على أن سوريا ستشارك في «جينيف 2» الذي سيعقد منتصف ديسمبر القادم لافتاً إلى أننا «لن نرضخ لأي ضغوط لوقف العملية العسكرية، وسنواجه المؤامرة حتى النهاية».

واستبعد «وجود اي تسوية في ظل الارهاب»، مؤكداً على ان سوريا مضطرة للدفاع عن نفسها ضد الحالات التكفيرية التي تطاول الشعب السوري، متهما فريقا في المملكة العربية السعودية بقيادة الأمير بندر بن سلطان ووزير الخارجية سعود الفيصل بالعمل على إسقاط النظام السوري ورعاية الارهاب وتدمير سوريا لأنها وقفت الى جانب المقاومة.

 

طرد المسلحين من «بلدة قاره» بداية للعملية العسكرية المستمرة

 

واشار الأسد الى الانجازات الكبيرة التي حققها الجيش السوري في الميدان وتحديدا في ريف دمشق وحلب والقلمون، موضحا ان طرد المسلحين من «بلدة قاره» بداية للعملية العسكرية المستمرة باسلوب الجيش والتي لن تتوقف.

واعتبر أن الحسم العسكري في سوريا سيتم خلال ستة أشهر.

 

الوعي القومي

 

وأفاد ان الفكر الاصولي لا يواجه الا بالوعي القومي، وقال «ان ما حصل في سوريا ليس مرده كليا الى مؤامرة خارجية، كانت هناك اخطاء في الداخل، لكن الارهابيين هدفهم ليس معالجة الاخطاء بل تدمير سوريا واسقاطها واسقاط دورها».

 

الوقائع على الارض مغايرة للرسائل الودية من قبل الأردن

 

وفي تطرقه إلى الأردن قال الأسد «البعض يطمئننا عبر رسائله بأنه على الحياد تحديدا لكن الوقائع على الارض مغايرة للرسائل الودية وعملهم غير صحيح مطلقا، وكشف عن وجود اتصالات دولية وتواصل من قبل العديد من الدول مع سوريا».

وعن عودة العلاقات مع بعض الاطراف اللبنانية والدول قال ان اعادة العلاقة او تصحيحها مع اي طرف سياسي سيبنى على اسس ثابتة، واي طرف يرتبط بالخارج لا مجال للتعاطي معه مستقبلا، واي تصحيح للعلاقة سيتم بمعايير جديدة، وليس «بتبويس اللحى».



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك