المزيد
قرار أممي جديد بالغالبية لصالح فلسطين

التاريخ : 22-11-2013 |  الوقت : 07:16:07

وكالة كل العرب الاخبارية:

صوتت اللجنة المتعلقة بالشؤون الاجتماعية والثقافية والانسانية والتابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة باغلبية ساحقة على مشروع قرار يتعلق بحق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير، والذي قدمته العديد من الدول ومن بينها مصر.

ونقل راديو الامم المتحدة الليلة الماضية عن سفير دولة فلسطين لدى الامم المتحدة رياض منصور إن الدعم الساحق الممثل في التصويت، انما يعد رسالة واضحة للدولة القائمة بالاحتلال بأن انتهاكها وازدراءها للقانون الدولي مرفوضان ولا يمكن التغاضي عنهما، كما يتوقع من اسرائيل أن تلتزم تماما بكل التزاماتها القانونية.

وأضاف:"لا شك في أن حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير، لا يزال هو المسألة الرئيسية في النزاع الفلسطيني-الاسرائيلي. هذا القرار الذي يؤكد في معظمه حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير بما في ذلك حقه في انشاء دولة مستقلة، هي فلسطين، ولا يجب أن ينظر اليه على أنه يتنافى وجهود السلام، فكلاهما يكمل الآخر وضروري ولا يمكن إلا أن يعزز السلام لا أن يقوضه. ويجب أن نؤكد من جديد أن حق تقرير المصير لم يكن يتعلق بإحدى قضايا الوضع الدائم ولن يكون، وليس هو موضوع للمفاوضات، وانما هو حق غير قابل للتصرف لجميع الشعوب".
وأكد منصور، على أن كل الدول التي مارست حق تقرير المصير قد فعلت لذلك بمفردها ولم تتفاوض بشأن هذا الحق، مشيرا إلى أن التصويت السلبي من قبل اسرائيل على القرار انما يدل على أن اسرائيل توجه رسالة للشعب الفلسطيني مفادها أنها ترفض التسوية السلمية الحقيقية على أساس وجود دولتين.
يشار إلى أن القرار يؤكد مجددا حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير، بما في ذلك في أن تكون له دولته المستقلة، فلسطين. كما يحث جميع الدول والوكالات المتخصصة ومؤسسات منظومة الأمم المتحدة على مواصلة دعم الشعب الفلسطيني ومساعدته على نيل حقه في تقرير المصير في أقرب وقت.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك