المزيد
البحرين تعرض مقوماتها السياحية في معرض الخليج

التاريخ : 20-11-2013 |  الوقت : 08:16:01

وكالة كل العرب الاخبارية

 

تشارك مملكة البحرين في الدورة المقبلة لمعرض الخليج لسياحة الأعمال والحوافز والفعاليات الذي تستضيفه أبوظبي في الفترة بين 24 - 26 مارس 2013، حيث تعرض مقوماتها في مجال سياحة المعارض والمؤتمرات والفعاليات الذي يشهد نموا قويا خلال الفترة الحالية وسط عودة الانتعاش لقطاع السياحة فيها.
ودعما لمشاركة المملكة في الحدث، ستقوم وزارة الثقافة والسياحة البحرينية بترتيب جولة تعريفية لمجموعة من المشاركين المستضافين فيه من مختلف وكالات السفر والسياحة الإقليمية والعالمية المختصة بقطاع سياحة الأعمال إلى مملكة البحرين بهدف اطلاعهم على المقومات والخدمات المتوفرة للقطاع بما فيها المرافق المخصصة لإقامة المعارض والمؤتمرات وغيرها من الفعاليات.
وتأتي هذه الجولة في اطار البرامج والمبادرات التي سيطلقها المعرض في دورة العام المقبل وتهدف إلى دعم وجهات ثلاث شريكة في المنطقة بما فيها البحرين وقطر والأردن فيما تقوم به من جهود وأعمال لتعزيز قطاع سياحة الأعمال والفعاليات فيها باعتباره أحد المحركات الداعمة لقطاع السياحة والاقتصاد.
وقالت لويس هول، مديرة معرض الخليج لسياحة الأعمال والحوافز والفعاليات: "تواصل البحرين اهتمامها بصناعة سياحة الأعمال والاجتماعات والدور الهام الذي تلعبه في دعم الانتعاش الاقتصادي في البلاد وبالتالي فهى تعول على مشاركاتها المنتظمة في الفعاليات الترويجية والتسويقية مثل معرض الخليج الذي يمثل فرصة مثالية لها للترويج لمقوماتها الحالية والمستقبلية لهذه الصناعة بما في ذلك مرافق المعارض والمؤتمرات والفعاليات والفنادق وغيرها من المرافق ذات الصلة".
وأضافت: "كذلك سيكون للجولة التعريفية التي ستنظمها وزارة الثقافة والسياحة البحرينية لمجموعة من المشاركين في المعرض من قادة وصناع القرار في عدد من وكالات السفر المتخصصة في سياحة الأعمال بعد انتهاء فعاليات المعرض أثرا ايجابيا في التعريف بمقومات صناعة سياحة الأعمال المتوفرة في البحرين لهذه المجموعة وتحفيزها على تطوير أعمالها في مجال عقد الاجتماعات واقامة الفعاليات مستقبلا في البحرين".
وفي سياق متصل أعلنت هيئة البحرين للمعارض والمؤتمرات أن قطاع المعرض والمؤتمرات شهد زيادة لافتة بنسبة 119 في المائة في عدد الفعاليات التي تم استضافتها في البجرين بما فيها 82 فعالية في 2012 مقارنة بـ38 فعالية في 2011 وهو ما يعد مؤشرا على عودة الثقة من قبل الجهات والشركات وانتعاش القطاع السياحي في البلد لا سيما في قطاع سياحة الأعمال والفعاليات.
ووفقا لبيانات الهيئة، سجل مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات نموا بنسبة 19 في المائة إلى 1.9 مليون متر مربع من مساحة العرض المحجوزة في 2012 مقارنة بـ1.6 مليون متر مربع في 2011. وبلغ عدد العارضين 3,099 عارضا في 2012 مقابل 2,047 في 2011 بزيادة 51 في المائة.
وقالت هيئة البحرين للمعارض والمؤتمرات إنها حققت ايرادات بقيمة 1.6 مليون دينار بحريني (4.25 مليون دولار أمريكي) من فعاليات المعارض والمؤتمرات في البحرين في 2012 بزيادة 34 في المائة عن 2011، مشيرة إلى أنه من المتقع أن يشهد القطاع المزيد من النمو خلال 2013 و2014.
وتخطط شركات فنادق عالمية لافتتاح منشآت فندقية جديدة لها في مملكة البحرين مدفوعة بالانتعاش الذي يشهده قطاع سياحة الأعمال فيها حيث أعلنت مجموعة "هيلتون وورلدوايد" أنها تخطط لاستثمار 60 مليون دينار بحرين (159 دولار أمريكي) لافتتاح أول مشاريع علامتها "دبل تري سويتس باي هيلتون" للأجنحة الفندقية في عام 2015. ويضم الفندق 350 غرفة وعدد من مرافق الاجتماعات والفعاليات وهو جزء من مشروع متعدد الاستخدامات.
ويعد معرض الخليج لسياحة الأعمال والحوافز والفعاليات واحدا من أبرز المعارض المكرسة للقطاع سياحة المعارض والاجتماعات والمؤتمرات في المنطقة.المعرض تجت سقفه نخبة من صناع القرار وممثلي الشركات المتخصصة في القطاع وجهات حكومية ووجهات عالمية رائدة في صناعة السياحة، 
وسيطلق الحدث في دورته لعام 2014 وللمرة الأولى جناحا حصريا للأسواق الأسيوية بالتوازي مع فعالية "رؤية حول أسواق آسيا" التي يتم تنظيمها بالشراكة مع مؤسسة نيقولاس الدولية للنشر والتي تهدف إلى اطلاع المشاركين في المعرض على شركات تنظيم والفعاليات وتزويد الخدمات الخاصة بقطاع سياحة الأعمال في المنطقة.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك