المزيد
خادم الحرمين: المجتمع الدولي لم يحقن دماء السوريين

التاريخ : 20-11-2013 |  الوقت : 07:32:32

وكالة كل العرب الاخبارية

 

أكد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أن المجتمع الدولي لم يستجب لمعاناة الشعب السوري، في الوقت الذي شدد فيه على أن العلاقات العربية الإفريقية لم تبلغ حتى الآن الغايات والأهداف المرجوة منها.

وقال في كلمة له، ألقاها بالنيابة عنه وزير الخارجية الأمير سعود الفيصل، الأربعاء، خلال القمة العربية الإفريقية التي تعقد في الكويت: "لا بد لاجتماع على هذا المستوى من أن يتطرق للأزمة السورية، وما يتعرض له شعبها من ظروف مأساوية ومؤلمة، لم تجد حتى الآن الاستجابة اللازمة من المجتمع الدولي، وبما يعين الشعب المنكوب على بلوغ آماله وتطلعاته المشروعة في حياة حرة وكريمة".

وأضاف: "المتوقع من مجلس الأمن بحكم كونه الجهة المناط بها حفظ الأمن والسلم الدوليين أن يتحد في ظل هذا الوضع الكارثي، ويضطلع بمسؤولياته ويسارع إلى إصدار موقف صارم وقوي يحقن دماء السوريين ويحفظ لهم ما تبقى من وطنهم".

وأوضح الملك عبدالله أنه من المتوقع أن "يصدر عن هذه القمة الثالثة ما يعزز ويعمّق مسيرة التعاون العربي الأفريقي التي انطلقت منذ أكثر من ثلاثة عقود، غير أنها لم تبلغ حتى الآن الغايات والأهداف المرجوة منها".

وأشار إلى أن "مواجهة تحديات التنمية كانت ولا تزال تشكل مجالاً هاماً وضرورياً للتعاون بين الدول العربية والإفريقية، وفي هذا السياق فإن المملكة العربية السعودية وبصفتها عضواً في مجموعة العشرين تحرص على أن يكون التعامل مع الأزمات المالية العالمية على النحو الذي يحد من انعكاساتها على الدول الأقل نمواً".



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك