المزيد
وزارة الصحة تطلق حملة تطعيم شاملة في مخيم الزعتري

التاريخ : 20-11-2013 |  الوقت : 02:01:09

وكالة كل العرب الاخبارية:

اطلقت وزارة الصحة بالتنسيق مع منظمات الصحة العالمية واليونسيف ومنظمة الهجرة الدولية وهيئة الاغاثة الدولية والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة اليوم الاربعاء، حملة تطعيم في مخيم الزعتري للاجئين السوريين ضد الحصبة والحصبة الالمانية وفيتامين (أ) وشلل الاطفال.

وقال مدير صحة المفرق الدكتور ضيف الله الحسبان ان حملة التطعيم ضد هذه الامراض جاء للحفاظ على سلامة الاطفال في مخيم الزعتري في اعقاب ظهور حالتين بشلل الاطفال في محافظة دير الزور بسورية الامر الذي حدا بوزارة الصحة وبالتنسيق مع المنظمات الدولية ذات العلاقة لإطلاق حملة التطعيم في المخيم.
واضاف ان فرقا من كوادر وزارة الصحة المتخصصة مكونة من 36 طبيبا وممرضا وفنيا لإتمام الحملة التي بدأت اليوم وتستمر ستة ايام، لافتا الى انه سيصار الى تطعيم حوالي 65 الف لاجئ سوري في المخيم من عمر يوم ولغاية 20 عاما.
وكانت مديرية صحة المفرق طعمت في الحملة الاولى 199600 طفل من ابناء المحافظة ضد امراض الحصبة والحصبة الالمانية، و65 الف طفل ضد مرض شلل الاطفال للحيلولة دون انتشار هذه الامراض في المجتمعات المحلية في محافظة المفرق وفقا لمديرها الحسبان.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك