المزيد
السعودية تنفي استثناء الأردن من قائمة الدول المعتمدة لابتعاث الطلبة السعوديين

التاريخ : 19-11-2013 |  الوقت : 04:46:06

وكالة كل العرب الاخبارية

 

نفى الملحق الثقافي السعودي في الأردن أ.د. محمد بن مفرح بن شبلي القحطاني، ان تكون بلاده "أوقفت ابتعاث مواطنيها للدراسة في الجامعات الأردنية".

وأكد القحطاني في تصريحات للزميل الاعلامي  بسام العريان  مدير تحرير مكتبنا بالأردن وصديق نادي الطلبة السعودين بعمّان ، أن "الملحقية الثقافية السعودية لم يصلها أي قرار من وزارة التعليم العالي السعودية حول هذا الموضوع"، مشددا على انه لم "يعط أي تصريح لأي وسيلة إعلامية في الاردن او السعودية حول هذا الأمر" جاء التصريح بفندق المريديان بالعاصمه عمان  خلال احتفال سفارة سلطنة عُمان لدى الأردن مساء يوم أمس الاثنين بمناسبة العيد الوطني الثالث والأربعين للسلطنة بحضور سعادة القائم بالاعمال بالإنابه بسفارة  خادم الحرمين الشريفن بالاردن الدكتور حمد الهاجري .

وأوضح القحطاني أن كل ما في الأمر، هو ان وزارة التعليم العالي السعودية "قامت بتنظيم آلية الدراسة بنظام التردد منذ نهاية الفصل الدراسي الماضي"، وانه تم الاعلان عن هذا القرار على موقع الملحقية في حينه، بحيث أن "على أي طالب يرغب بالدراسة في الجامعات الاردنية ان ينتظم بالدراسة بشكل كامل".

وكانت وسائل إعلام محلية وسعودية نقلت أول امس،" ان وزارة التعليم العالي السعودية قررت "استثناء الأردن من قائمة الدول المعتمدة للدراسة من موقع الوزارة الإلكتروني"، وان "على من يرغب  بالدراسة في الأردن الحصول على موافقة من الوزارة قبل بدء الدراسة مثل ما يحصل في الدول الأخرى".

 وأكد القحطاني في هذا الصدد، متانة العلاقات الاخوية بين المملكتين في المجالات التعليمية والثقافية، والتواصل العلمي بين الجامعات الاردنية والسعودية.

كما أشار إلى أن الملحقية في الأردن تقوم بالاشراف على نحو ستة آلاف طالب يدرسون في 18 جامعة اردنية، مؤكدا انهم "يواصلون دراستهم بشكل طبيعي". ولفت الى قيام الملحقية بدورها بالإشراف على الطلبة السعوديين، والتواصل مع الجامعات حول ما يهم أمورهم الأكاديمية.






تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك