المزيد
احالة 72شركة الى النائب العام وهيئة مكافحة الفساد

التاريخ : 18-11-2013 |  الوقت : 05:32:41

وكالة كل العرب الاخبارية

 

 اشاد الدكتور حاتم الحلواني وزير الصناعة والتجارة والتموين بأداء الشركات الاردنية المختلفة ودورها في خدمة الاقتصاد الوطني ومساهمتها العالية في الناتج المحلي والإجمالي .

واضاف في تصريح صحفي اليوم السبت ان الشركات الاردنية حققت تطورا كبيرا خلال السنوات الماضية وارتفعت مساهمتها في الناتج المحلي الاجمالي وارتفعت صادراتها بشكل كبير الى مختلف الاسواق, كما انها تلعب دورا مهما في الحد من مشكلتي الفقر والبطالة من خلال توفير فرص العمل لعشرات الالاف من الاردنيين ورفد السوق المحلي باحتياجاته من السلع والخدمات.

وقال ان هناك شراكة حقيقية وفاعلة ما بين القطاعين العام والخاص تشكل الاساس في نجاح عمل الشركات وتطورها مشيرا الى ان الحكومة حريصة على الاستئناس برأي القطاع الخاص لدى مناقشة السياسات والتشريعات الاقتصادية بما يعظم الاستفادة من الخبرات التراكمية الكبيرة لدى هذا القطاع وحتى تكون المخرجات الاقتصادية والتشريعية متلائمة مع متطلبات الاقتصاد الوطني وبيئة الاستثمار .

وبين الدكتور الحلواني ان الواجب الرقابي الذي تقوم به وزارة الصناعة والتجارة من خلال دائرة مراقبة الشركات والجهات ذات العلاقة يدخل في اطار حرص الوزارة على نجاح الشركات ومساعدتها على تجاوز اي مشكلات او معيقات تواجهها , وتصحيح بعض الممارسات التي تظهر احيانا لدى عدد قليل من الشركات وبما يضمن سلامة الاجراءات ويحافظ على حقوق المساهمين .

وكانت دائرة مراقبة الشركات في وزارة الصناعة والتجارة والتموين قد احالت خلال العام الحالي 72 شركة الى النائب العام وهيئة مكافحة الفساد وذلك لارتكابها مخالفات لأحكام قانون الشركات ووجود بعض التجاوزات.




تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك