المزيد
حواتمة: الاستيطان تدمير مسبق للحلول السياسية المتوازنة

التاريخ : 13-11-2013 |  الوقت : 08:38:49

وكالة كل العرب الاخبارية

 

بحث الأمين العام للجبة الديمقراطية لتحرير فلسطين نايف حواتمة مع سفير روسيا الاتحادية لدى الاردن الكسندر كالوغين لدى لقائهما في عمان اليوم المفاوضات بين "اسرائيل" وفريق التفاوض الفلسطيني، والأزمات العربية والدولية.

وذكر بيان وزعته الجبهة الديمقراطية عقب الاجتماع ان حواتمة أكد أن إعلان حكومة نتنياهو عن عطاءات لبناء 20 الف وحدة سكنية استعمارية استيطانية جديدة في القدس والضفة الفلسطينية المحتلة يشكل تدمير مسبقاً للحلول السياسية المتوازنة، ويستهتر بقرارات الشرعية الدولية، وفي المقدمة قرار الأمم المتحدة في 29 نوفمبر 2012 "الاعتراف بدولة فلسطين على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية العربية المحتلة" الذي أكد ان القدس والضفة وقطاع غزة "أرض محتلة"، وليست "أرضاً متنازع عليها" كما تزعم حكومة الاحتلال الاسرائيلي.

الجدير بالذكر ان هذا الغزو الاستيطاني سبقه إعلان حكومة اليمين واليمين المتطرف الاسرائيلي عن بناء 5000 وحدة استيطانية سكنية هذا العام.

ودعا حواتمة روسيا والرباعية الدولية والأمم المتحدة لوقف هذا الغزو التوسعي الاسرائيلي الذي يتناقض مع قرار الأمم المتحدة والشرعية الدولية بحدود دولة فلسطين على كامل أرض 1967 الفلسطينية المحتلة.

وأكد أن المفاوضات الجارية لا مرجعية دولية لها، وان دور الرباعية الدولية لرعاية المفاوضات غائب تماماً (روسيا، الاتحاد الأوروبي، الأمم المتحدة)، وان "الانفراد الامريكي" لا يقوم بدوره الدولي لوقف زحف الاستيطان المدمر لعروبة القدس والمدمر لسلام متوازن يستند لقرارات ومرجعية الشرعية الدولية.

من جانبه جدد السفير الروسي موقف بلاده الداعم دولة وشعباً لحقوق الشعب الفلسطيني "بدولة مستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية"، وأشار إلى اعتراف روسيا بقرار الأمم المتحدة في 29 نوفمبر 2012. وأدان البناء الاستيطاني في القدس والضفة الفلسطينية المحتلة، وأكد أنه غير قانوني وغير شرعي، وخارج عن قرارات الأمم المتحدة.

كما أكد أهمية تفعيل دور الرباعية الدولية المسؤولة عن "خارطة الطريق" الدولية، وصولاً لسلام شامل متوازن يضمن الحقوق الفلسطينية بتقرير المصير والدولة المستقلة كاملة السيادة على حدود 1967، وحل مشكلة اللاجئين وفق القرار الأممي 194.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك