المزيد
توجه للسماح بتعديل المسمى الوظيفي للفئة الثالثة

التاريخ : 10-11-2013 |  الوقت : 10:04:25

وكالة كل العرب الاخبارية :  كشف رئيس ديوان الخدمة المدنية خلف الهميسات عن أن مشروع نظام الخدمة المدنية الجديد، الذي سيناقشه مجلس الوزراء اليوم، سيعمل على تعديل المسمى الوظيفي لموظفي الفئة الثالثة، ممن حصلوا على درجة البكالوريوس أو ما يعادلها أثناء عملهم في وزارات ودوائر ومؤسسات حكومية. 
وأضاف الهميسات، لـ"الغد" أمس، أن المشروع، الموجود في عهدة مجلس الوزراء، يشمل من أمضى في الخدمة 4 أعوام أو مضى على حصوله على درجة البكالوريس أو ما يعادلها 4 أعوام أيضاً، على أن تسري أحكامه اعتبارا من بداية العام المقبل.
وبين أن اللجنة الفنية في الديوان تلقت المئات من طلبات تعديل المسمى الوظيفي لهذه الفئة، مشيراً إلى أنه تم تعديل مسمى 300 موظف تقريبا على جدول تشكيلات العام 2012.
وقال إنه تم النظر في طلبات التعديل للعام الحالي من قبل اللجنة الفنية في بداية نيسان (ابريل) الماضي، إذ سيتم البت في حاجة الدائرة للتخصص الذي تقدم به طالب التعديل، أو أن يمضي على عمله أربعة أعوام.
وأضاف يتم بعد ذلك إحداث وظيفة له ضمن التخصص الذي حصل عليه، وإلغاء الوظيفة السابقة ضمن نظام الخدمة المدنية، ثم يتم رفع الطلب إلى اللجنة المركزية لشؤون الموظفين للموافقة عليه.
وقال إن الهدف من ذلك "رفع كفاءة الجهاز الحكومي".
ويناقش مجلس الوزراء في جلسة يعقدها اليوم مشروع النظام، ومن ثم ستتم إحالته إلى ديوان التشريع والرأي في رئاسة الوزراء لدراسته واقرإره، ثم إعادته إلى مجلس الوزراء لإقراره.
ويعكس مشروع النظام أفضل الممارسات في إدارة الموارد البشرية وتوسيع صلاحيات الأمناء والمديرين العامين في الوزارات والمؤسسات الحكومية، وكذلك توسيع صلاحيات اللجان المركزية ولجان الموارد البشرية في المؤسسات الحكومية.
كما يعمل على تنظيم وضبط الأحكام المتعلقة بالنقل والتكليف والإعارة والإجازة بدون راتب والإجازات المرضية والترفيع الجوازي، بالإضافة الى مأسسة تقييم أداء القيادات في الجهاز الحكومي ورفدها بالأداء المؤسسي وإدخال مفهوم الترقية في التعيين بالوظائف القيادية والإشرافية.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك