المزيد
جودة: الدولة الفلسطينية مصلحة وطنية أردنية عليا

التاريخ : 09-11-2013 |  الوقت : 04:01:48

وكالة كل العرب الاخبارية

 

أعاد وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جوده التأكيد على موقف الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني الداعم لكل الجهود الهادفة إلى تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

وأكد جودة، خلال مباحثات أجراها مع نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية البلجيكي ديدييه ريندرز اليوم وعرض خلالها آخر التطورات على صعيد المفاوضات الجارية حاليا برعاية أميركية بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي، أن الأردن يعتبر أن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة على خطوط الرابع من حزيران العام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية مصلحة وطنية أردنية عليا.

وشدد الجانبان خلال اللقاء، الذي بحث العلاقات الثنائية وآخر التطورات والمستجدات في المنطقة خاصة مفاوضات السلام والازمة السورية، على الحرص المشترك على تعزيز العلاقات الثنائية واستمرار التنسيق والتشاور والتعاون حيال مختلف قضايا المنطقة والقضايا التي تهم البلدين الصديقين.

كما أكد الجانبان أهمية التوصل الى حل سياسي للازمة السورية وأهمية عقد مؤتمر جنيف 2 والحيلولة دون مزيد من العنف واراقة الدماء.

واشار جوده الى الانعكاسات الانسانية للازمة السورية على الاردن من خلال استقباله لأكثر من 600 الف لاجئ سوري على اراضيه وتقديم الخدمات لهم، مؤكدا أهمية ان يتحمل المجتمع الدولي مسؤوليات لمساعدة الاردن وتمكينه من الاستمرار بأداء هذا الدور الانساني الذي يتحمله نيابة عن العالم.

من جهته، أكد الوزير البلجيكي أهمية ومحورية الدور الاردني بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين لتحقيق السلام والاستقرار على مستوى المنطقة مؤكدا تقدير بلاده ودعمها لهذا الدور.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك