المزيد
كيري يعلن لقاء ثلاثيا مع نظيره الايراني واشتون

التاريخ : 08-11-2013 |  الوقت : 04:40:34

وكالة كل العرب الاخبارية:

أعلنت وزارة الخارجية الاميركية ان وزير الخارجية جون كيري سيعقد لقاء ثلاثيا مع نظيره الايراني محمد جواد ظريف ووزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون الجمعة في جنيف حيث تلوح في الافق امكانية التوصل الى اتفاق حول الملف النووي الايراني.
وقالت المتحدثة باسم الخارجية الاميركية جين بساكي "في مسعى للمساعدة على تقليص الخلافات في المفاوضات، يتوجه كيري اليوم الى جنيف بدعوة من السيدة اشتون لعقد لقاء ثلاثي مع ممثلة الاتحاد الاوروبي ووزير الخارجية ظريف على هامش المفاوضات" بين ايران والقوى العظمى في مجموعة 5+1 .
واعلن عن هذا اللقاء بينما كان كيري يعقد اجتماعا صباح اليوم الجمعة في مطار بن غوريون مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو.
وهو الاجتماع الثالث خلال ثلاثة ايام بين نتانياهو وكيري الذي سيقطع جولته في الشرق الاوسط ليتوجه الى جنيف. وقد وصل من عمان ليلتقي نتانياهو الذي اكد الخميس ان تبني الاقتراح النووي الايراني الذي يناقش في جنيف سيشكل "خطأ تاريخيا".
واعلن مصدر رسمي في باريس ان وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس ايضا سيتوجه الى جنيف.
وتجري ايران والدول الست الكبرى (الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الامن الدولي -- الولايات المتحدة وروسيا والصين وفرنسا وبريطانيا -- والمانيا) مفاوضات للتوصل الى اتفاق حول المسألة النووية الايرانية.
وفي صلب هذه المحادثات "البالغة التعقيد" اقتراح ايراني مقابل تخفيف العقوبات الدولية، كما ذكر مفاوضون.
وقال نتانياهو في مؤتمر لمؤسسات يهودية مساء الخميس ان "هذا الاقتراح سيسمح لايران بالاحتفاظ بالقدرة على انتاج اسلحة نووية واسرائيل تعارض ذلك بالكامل".



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك