المزيد
بيان أردني عُماني في ختام زيارة المنذري للمملكة

التاريخ : 07-11-2013 |  الوقت : 03:47:47

وكالة كل العرب الاخبارية:

أصدر رئيس مجلس الأعيان عبد الرؤوف الروابدة ورئيس مجلس الدولة العماني يحيى بن محفوظ المنذري اليوم الخميس بياناً مشتركاً في ختام زيارة المنذري والوفد المرافق للمملكة اكد حرص الجانبين على تطوير التعاون والتنسيق بين المجلسين.

وكان رئيس مجلس الدولة العماني والوفد المرافق أنهى اليوم زيارة رسمية للمملكة استمرت خمسة أيام تلبية لدعوة من رئيس مجلس الاعيان عبد الرؤوف الروابدة ، حيث أجرى الوفد البرلماني خلال الزيارة مباحثات مع جلالة الملك وكبار المسؤولين تركزت على سبل تعزيز وتطوير علاقات التعاون الثنائية بين البلدين الشقيقين ، و تفعيل العلاقات البرلمانية، اضافة الى التشاور والتنسيق بما يخدم أمن واستقرار المنطقة وتعزيز التضامن والعمل العربي المشترك.
واعرب الجانبان في البيان المشترك عن ارتياحهما لمسيرة العلاقات الاخوية المتينة بين البلدين الشقيقين في ظل رعاية وتوجيه جلالة الملك عبدالله الثاني واخيه جلالة السلطان قابوس بن سعيد ، مؤكدين حرصهما المشترك على تطوير التعاون والتنسيق بين مجلس الاعيان ومجلس الدولة العماني سواء على المستوى الثنائي أو في المحافل الإقليمية والدولية.
وشدد البيان على ضرورة تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين مجلسي الاعيان والدولة العماني في العاصمة العمانية مسقط في كانون الثاني 2011 والتي تتضمن وسائل للارتقاء بالعلاقات البرلمانية بما يعزز التواصل والتشاور وتبادل الزيارات لغايات التنسيق ازاء القضايا التي تهم البلدين وتخدم مصالحهما المشتركة ومصالح الامة العربية.
وأكدا على حتمية نهوض المجتمع الدولي بمسؤولياته القانونية والانسانية في دعم جهود الاردن لاستيعاب مئات الآلاف من اللاجئين السوريين وتمكينه من الوفاء بهذا الواجب الانساني والقومي في ضوء ما يعاني من مصاعب في هذا المجال .
واعرب الجانبان عن رفضهما القاطع للسياسات الاسرائيلية ومخططاتها العدوانية ضد المسجد الاقصى ، مطالبين الاسرة الدولية باتخاذ الاجراءات الفورية اللازمة لوقف هذه الاعتداءات وارغام المحتل الاسرائيلي للانصياع لإرادة المجتمع الدولي وقراراته ذات الصلة ، والاقرار بحق الشعب الفلسطيني في اقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني وعاصمتها القدس.
كما حيّا البيان الرعاية الهاشمية المستمرة للاماكن المقدسة في القدس الشريف وجهود جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين في الدفاع عن القدس والمقدسات الاسلامية والمسيحية وعن عدالة القضية الفلسطينية ، ومواجهة المخططات الاسرائيلية العدوانية عبر المحافل الاقليمية والدولية.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك