المزيد
الملك يستقبل رئيس مجلس الدولة العُماني

التاريخ : 07-11-2013 |  الوقت : 06:07:19

وكالة كل العرب الاخبارية

 

استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني اليوم الأربعاء رئيس مجلس الدولة العُماني يحيى بن محفوظ المنذري والوفد المرافق، الذي نقل لجلالته تحيات أخيه جلالة السلطان قابوس بن سعيد، سلطان عُمان.

وأكد جلالته، خلال اللقاء، متانة العلاقات التاريخية المتميزة التي تجمع الأردن وعُمان، والحرص على تفعيل التعاون المشترك بين البلدين في المجالات كافة، خصوصا فيما يتعلق بالتعاون البرلماني والتشريعي.

وفي هذا الإطار دعا جلالته إلى ضرورة تفعيل اجتماعات اللجنة المشتركة بين البلدين، لأهميتها في تطوير العلاقات الثنائية، بما ينسجم مع تحقيق مصالح الشعبين الشقيقين.

وجرى خلال اللقاء استعراض مستجدات الأوضاع في المنطقة، لاسيما تداعيات الأزمة السورية، وجهود تحقيق السلام.

من جانبه، أكد المنذري، الذي أشاد بحفاوة الاستقبال الذي قوبل بها والوفد المرافق خلال الزيارة، أهمية تعزيز علاقات التعاون الثنائي في مختلف المجالات، وتعزيز التنسيق والتشاور بين البلدين خدمة للقضايا العربية.

وأعرب عن تقدير بلاده للجهود التي يبذلها الأردن في تحمل أعباء استضافة الأشقاء اللاجئين السوريين، مثمنا دور جلالة الملك في خدمة القضايا العربية، وتحقيق الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط.

ويضم مجلس الدولة العماني الذي أنشئ عام 1997 في عضويته عددا مماثلا لأعضاء مجلس الشورى العماني (84 عضوا)، ويعتبر أحد عامودي مجلس عُمان الذي يضم أعضاء مجلسي الدولة والشورى.

وحضر اللقاء رئيس مجلس الأعيان عبد الرؤوف الروابدة، ورئيس الديوان الملكي الهاشمي الدكتور فايز الطراونة، ومدير مكتب جلالة الملك عماد فاخوري، والعين محمد الشهوان، رئيس بعثة الشرف المرافقة للضيف والوفد المرافق



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك