المزيد
بلتاجي: لا يوجد أي شبهة فساد في "الباص السريع"

التاريخ : 06-11-2013 |  الوقت : 07:33:59

وكالة كل العرب الاخبارية

 

أكد أمين عمان عقل بلتاجي خلال جلسة لمجلس الأمان نوقش فيها مشروع الباص السريع مساء اليوم الأربعاء، أنه لا يوجد أي شبهة فساد بالمشروع، من خلال مايتوفر من معلومات وسؤال الدوائر المعنية.

وقال إن الأمانة بانتظار القرار الحكومي المتعلق بالمشروع لافتا إلى أن ماتم إنفاقه على المشروع هو مليون و450 ألف دينار من أصل القرض البالغ حوالي 117 مليون ونصف المليون دينار المقدم من وكالة الإنماء الفرنسية.

كما وافق المجلس على تنسيب اللجنة المالية المنبثقة عن مجلس أمانة عمان المتضمن الموافقة على إعادة هيكلة قروض أمانة عمان وبحد أقصى 250 مليون من عدة بنوك على شكل ائتلاف وبسعر فائدة ثابت ولمدة ثماني سنوات . كما وافق المجلس على اقتراض مبلغ 40 مليون دينار لتمويل عجز الموازنة لعام 2013 .مع فترة سماح لمدة 24 شهر ، بحيث تستحق الدفعة الأولى في عام 2016.

وقال أمين عمان أن ذلك يسمح للأمانة بالوفاء بالتزاماتها المالية والمترتبة عليها وانجاز موازنة لعام 2014 متخمة بالمشاريع الخدمية التي سيلمسها المواطن في عمان .

وقال بلتاجي أن الأمانة ستتبع سياسة لضبط الإنفاق وتعزيز وتفعيل آليات تحصيل الذمم المالية المترتبة على المواطنين وتحفيزهم على الوفاء بها . إضافة الى سعيه الحثيث لتخفيض سعر الفائدة وتحقيق شروط أفضل خلال فترة السداد .

وتعهد بالوضوح والشفافية في الإعلان عن مختلف المصروفات وأوجه الإنفاق الصادرة عن الأمانة ونشرها على موقعها الإلكتروني .

كما وافق المجلس على تخصيص 270 ألف دينار من صندوق عوائد النقل العام لغاية إنشاء مركز انطلاق (مجمع ) للنقل العام في منطقة رأس العين،كما وافق المجلس على اتفاقية بين الأمانة والاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والاتحاد الأردني لكرة القدم لتقديم الدعم اللوجستي لاستضافة مدينة عمان لبطولة كأس العالم للشابات تحت سن 17 عام 2016 .

وشكر أمين عمان رؤساء اللجان المحلية وأعضاء المجلس على الجهود التي يبذلونها لخدمة مدينة عمان ومواطنيها وفق أعلى درجات الحرص والمسؤولية 



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك