المزيد
أحدث أفلام السينما على شاشات مهرجان "دبي"

التاريخ : 06-11-2013 |  الوقت : 09:56:03

وكالة كل العرب الاخبارية :  كشف "مهرجان دبي السينمائي الدولي" عن القائمة الثانية من الأفلام التي سيعرضها ضمن برنامج "السينما العالمية"، خلال دورته العاشرة، التي ستقام في الفترة من 6-14 كانون الأول (ديسمبر) المقبل.
ومن بين الأعمال المشاركة في برنامج "السينما العالمية" لهذا العام، الفيلم الحائز على جائزة لجنة التحكيم الكبرى وجائزة الجمهور في مهرجان صندانس هذا العام "فروتيفال ستيشن" أو "محطة فروتيفال" الذى كتبه وأخرجه لأول مرة المخرج "ريان كوجلر"، ومن إنتاج فوريست وايتيكير.
أما الممثل الإنجليزي كولين فيرث، الحائز على جائزة الأوسكار، فيطلّ مع المتألقة دائماً النجمة نيكول كيدمان، في فيلم "رجل السكة الحديد". الفيلم من إخراج جوناثان تبليتز، وهو مُستوحى من واقع سجلات قصة حياة أسير الحرب العالمية الثانية، الجندي البريطاني "ايريك لوماكس" وتجربته الإنسانية المؤلمة.
بدوره، يطلّ المخرج آندريه فايدا، مرشح بولندا لنيل جائزة الأوسكار عن أفضل فيلم أجنبي، بفيلم روائي طويل بعنوان "فاليسا. رجل الأمل" عن قصة حياة "ليخ فاليسا"، أشهر زعيم عمالي ثوري في التاريخ البولندي المعاصر، والذي بدأ حياته عاملاً في أحد الموانئ، وقاد نضال العمال لبناء اتحادهم "تضامن"، إبان حقبة الشيوعية، ثم وصوله إلى كرسي الحكم، بعد أن قاد الملايين في ثورة عارمة لم تكتف بالإطاحة بالديكتاتورية، فقط، وإنما أكملت زحفها لتنخر صرح الامبراطورية السوفييتية المتهالك، في ثمانينيات القرن الماضي.
ويحضر الفيلم الجورجي "إن بلوم" لمخرجيه سيمون كروس ونانا أكفتيميشفيلي، والمرشح لنيل جائزة الأوسكار عن أفضل فيلم أجنبي. 
المخرج العالمي إيرول موريس، الحائز على جائزة الأوسكار، وأحد أكثر مخرجي الأفلام الواقعية تأثيراً في جيله، والذي أخرج من قبل الفيلم الوثائقي الشهير "ضباب الحرب"، يُشارك في الدورة العاشرة لـ"مهرجان دبي السينمائي الدولي" بفيلم بعنوان "المعلوم المجهول"، الذي يستكشف فيه تفاصيل المشوار المهني وفلسفة عمل وزير الدفاع الأميركي الأسبق دونالد رامسفلد.
ومن إيطاليا، يأتي المخرج والكاتب باولو زوكا، وفيلمه "الحكم"، الذي يُعدّ تطويراً لفيلمه القصير الذي يحمل العنوان ذاته، وحاز عنه على جائزة لجنة التحكيم الخاصة في مهرجان كليرمونت فيران، العام 2009.
وينضمّ المخرج السلوفيني روك بيتشيك بفيلم بعنوان "عدو الصف"، الذي يسرد وقائع حقيقية دارت أحداثها في إحدى المدارس الثانوية، حول مجموعة من التلاميذ الذين ألقوا باللائمة على الأساليب المهينة التي اتبعها مدرسهم الجديد، والتي يعتقدون أنها السبب وراء دفع زميلهم إلى التخلّص من حياته بالانتحار، وحيث تتصاعد وتيرة التشنج، بناء على تلك القناعة التي تبناها الزملاء، يصل الموقف حدّ الغليان، وتخرج الأمور على السيطرة، حينها فقط يستوعب التلاميذ أن حقيقة الأمور ليست كما تبدو لهم باللونين الأبيض والأسود، لكنهم لربما استوعبوا ذلك متأخرين.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك