المزيد
تأجيل محاكمة مرسي إلى 8 كانون الثاني

التاريخ : 04-11-2013 |  الوقت : 04:16:38

وكالة كل العرب الاخبارية:

قال الرئيس المصري المعزول محمد مرسي في أولى جلسات محاكمته اليوم الاثنين أمام محكمة جنايات القاهرة إنه يرفض هذه المحاكمة، مؤكدا أنه "رئيس الجمهورية" وأن من ينبغي محاكمتهم هم "قادة الانقلاب"، في إشارة الى قادة الجيش الذي أطاح به قبل أربعة أشهر.

وقررت المحكمة في ختام الجلسة الأولى تأجيل نظر القضية إلى الثامن من كانون الثاني (يناير) المقبل، فيما قررت السلطات نقل مرسي إلى سجن برج العرب بمدينة الاسكندرية، ونقل باقي المتهمين إلى سجن طرة بالقاهرة.
وفي أول ظهور له منذ إطاحته في الثالث من تموز (يوليو) واحتجازه في مكان سري، قال مرسي ردا على نداء رئيس المحكمة القاضي أحمد صبري يوسف عليه كمتهم لإثبات حضوره: "أنا الدكتور محمد مرسي، أنا رئيس الجمهورية .. وأنا محبوس بسبب انقلاب والانقلاب جريمة والمحكمة غطاء للانقلاب، هذه ليست محكمة".
وأضاف مرسي الذي كان يرتدي بدلة زرقاء داكنة أنه "ينبغي محاكمة قادة الانقلاب أمام هذه المحكمة".
وهتف اثنان من قادة الإخوان المسلمين يحاكمان مع مرسي في نفس القضية وهما عصام العريان ومحمد البلتاجي "يسقط يسقط حكم العسكر".
وكان مرسي وصل إلى المحكمة في الساعة 7,20 صباحا (9,20 تغ) في مروحية عسكرية.
ويحاكم مرسي و14 آخرون، من بينهم سبعة تتم محاكمتهم غيابيا، بتهمة التحريض على قتل متظاهرين معارضين أمام قصر الاتحادية الرئاسي إبان وجود الرئيس المعزول في السلطة في الخامس من كانون الأول (ديسمبر) 2012.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك