المزيد
محاكمة مرسي تتسبب بإلغاء مؤتمر مهرجان الموسيقى العربية

التاريخ : 04-11-2013 |  الوقت : 12:18:27

وكالة كل العرب الاخبارية : 

قبل ساعات قليلة من موعد المؤتمر الصحافي الخاص بانطلاق الدورة الثانية والعشرين من مهرجان الموسيقى العربية، الذي تحتضنه دار الأوبرا المصرية، تقرر إلغاء المؤتمر الذي كان مقررا له الاثنين.

وجاء تزامن موعد المؤتمر مع محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي سببا في قرار إدارة الأوبرا بإلغاء المؤتمر، وذلك بحسب ما أكده المركز الإعلامي لـ "العربية.نت"، مع تأكيداتهم أن صعوبة إقامة المؤتمر في يوم المحاكمة دعاهم إلى إلغائه، بسبب ضيق الوقت المتبقي، حيث تنطلق الفعاليات يوم الأربعاء المقبل.

تكريم 14 شخصية أثرت الحياة الفنية

وخلال حفل الافتتاح الذي ينطلق في السابعة من مساء الأربعاء، تلقت الدكتورة إيناس عبد الدايم رئيسة دار الأوبرا كلمة، تستعرض فيها الفعاليات التي تستمر حتى الحادي والعشرين من نوفمبر، على أن يكون حاضرا للحفل الدكتور محمد صابر عرب وزير الثقافة.

وخلال الحفل سيتم تكريم 14 شخصية، من بينها اسم الراحلة الدكتورة رتيبة الحفني أول رئيس لدار الأوبرا المصرية، والتي أطلق اسمها على المهرجان بقرار من الدكتورة إيناس عبد الدايم، خاصة وأن الراحلة من مؤسسي المهرجان وكان لها دور الريادة فيه، بالإضافة إلى السورية أصالة التي ستحيي حفل الافتتاح، واللبناني فيكتور سحاب، إلى جانب عدد من الشخصيات المصرية والعربية، على أن يعرض بعدها فيلم وثائقي يتناول الدكتورة رتيبة الحفني.

62 مطربا وعازفا يشاركون في 26 حفلا غنائيا

وعقب حفل الافتتاح الذي تقدم خلاله أصالة مجموعة من أغنيات أم كلثوم والراحل وديع الصافي إلى جوار أعمالها، تتنوع الحفلات التي تصل إلى 26 حفلا غنائيا، حيث تقام فعاليات خاصة في دورة هذا العام بأوبرا الإسكندرية وأوبرا دمنهور، على أن تتواصل الفعاليات لأربعة عشر يوما لأول مرة في تاريخ المهرجان.

ويشارك 62 مطربا وعازفا من بين 6 دول عربية، هي مصر وسوريا والأردن والعراق ولبنان وتونس، ومن بين المطربين المشاركين، علي الحجار ومدحت صالح، وهاني شاكر الذي يحيي حفل الختام في القاهرة، بينما يختتم إيمان البحر درويش الفعاليات في الإسكندرية.

ويشارك التونسي لطفي بوشناق، بالإضافة لعازف العود العراقي يوسف عباس، وصفوان بهلوان من سوريا، كما تحيي أنغام إحدى ليالي المهرجان.

وعلى هامش المهرجان يفتتح معرضان لفنون الخط العربي، وتنظم الفعاليات في القاهرة، على المسرح الكبير والصغير ومعهد الموسيقى العربية، وذلك إلى جوار فعاليات الإسكندرية ودمنهور.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك