المزيد
قوات النظام تسيطر على قرية العزيزية في حلب

التاريخ : 03-11-2013 |  الوقت : 06:52:28

وكالة كل العرب الاخبارية

 

افادت مصادر بأن قوات النظام السوري مدعومة بعناصر من حزب الله اللبناني سيطرت على قرية العزيزية شمال مدينة السفيرة بريف حلب، في حين قال الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية إن قوات النظام تنفذ هجوما غير مسبوق على أحياء دمشق الجنوبية وريفها الغربي.

وكانت مصادر قد أفادت في وقت سابق بأن قوات النظام كثفت قصفها على بلدة تل عرن قرب السفيرة تمهيدا لاقتحامها، وذلك بعد سيطرتها على السفيرة. وتبعد مدينة تل عرن مسافة كيلومترين شمال مدينة السفيرة.

وفي دير الزور شرقي البلاد، دمر مقاتلو المعارضة دبابة لقوات النظام في حي الرشدية خلال معارك بين الطرفين. من جهة أخرى، قصفت مدفعية النظام المتمركزة شمال المدينة أحياء المطار القديم والعرضي والعمال التي تسيطر عليها قوات المعارضة.

قصف عنيف

في هذه الأثناء قال الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة إن قوات النظام تنفذ هجوما غير مسبوق على أحياء دمشقالجنوبية وريفها الغربي.

وأوضح الائتلاف في بيان أن النظام السوري حشد عشرات الدبابات وأعدادا كبيرة من الجنود وأفراد الشبيحة في هجوم غير مسبوق باستخدام مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة، على حد تعبيره.

وحذر البيان من ارتكاب النظام مجزرة جديدة ضد المدنيين المحاصرين في تلك المناطق، تتويجاً للحصار الخانق المستمر منذ عام تقريبا والذي حرم المدنيين من الكهرباء والماء والغذاء والدواء.

وطالب بتكثيف الجهود الدولية بهدف منع نظام الأسد من استخدام أي نوع من أنواع الأسلحة التقليدية وغير التقليدية وحتى البدائية في حربه التي يشنها ضد الشعب السوري المطالب بالحرية، حسب البيان.

من جانب آخر، قالت الهيئة العامة للثورة السورية إن اشتباكات عنيفة بين الجيش الحر وقوات النظام تدور في منطقة دروشا وتل الكابوسية واللواء وحاجز 68 في منطقة خان الشيح بريف دمشق.

وأفادت شبكة سانا الثورة بأن الجيش الحر بدأ معركة جديدة أسماها "معركة الصافات" يسعى من خلالها لتخفيف ضغط الحصار على مدينة معضمية الشام، والسيطرة على حواجز النظام المنتشرة على جسر السلام الرابط بين دمشق والقنيطرة.

تفجيرات وقتلى

وفي مدينة يبرود بريف دمشق، سقط عشرات القتلى والجرحى في تفجير سيارة ملغمة. وقال ناشطون إن قتيلين وعشرات الجرحى -بعضهم في حالة خطرة- سقطوا نتيجة التفجير.

وأدى التفجير إلى دمار كبير في المنازل وفي السوق الرئيسي بالمدينة. وأفاد الناشطون بأن النظام هدد المدينة عدة مرات بتنفيذ تفجيرات إذا لم يرضخ أهلها لمطالبه.

وفي بلدة المشرافة بالحسكة قتل أكثر من أربعين من عناصر حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي على أيدي مقاتلي المعارضة.

وقالت الهيئة العامة للثورة السورية إن عدداً من جنود النظام قتلوا في معارك مع الجيش الحر في حجيرة البلد والبويضة بريف دمشق.

ووثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان اليوم مقتل 15 شخصاً -بينهم طفلة- في محافظات سورية مختلفة. وكانت نصف الحصيلة في حلب إلى جانب دلت ودير الزور وحمص وحماة ودرعا.

وذكر المركز الإعلامي السوري أن أربعة من عائلة واحدة قتلوا جراء القصف الذي استهدف أحياء فيدرعا البلد. وقال المجلس المحلي لمدينة داريا إنها تشهد قصفاً متقطعاً بالمدفعية الثقيلة من جبال الفرقة الرابعة.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك