المزيد
وفد كنسي ألماني يطلع على أنشطة إغاثة اللاجئين السوريين

التاريخ : 03-11-2013 |  الوقت : 04:25:36

وكالة كل العرب الاخبارية

 

بدأ وفد كنسي ألماني امس زيارة الى الاردن، للاطلاع على انشطة الاغاثة والاعانة المقدمة للاجئين السوريين والتي تنفذها "جمعية مجلس الكنائس للشرق الادنى لإغاثة اللاجئين المقيمين في الاردن"، وفقا لرئيس الجمعية الدكتور عطا الله فرح.
وقال الدكتور عطا الله ان الوفد يضم نحو 17 من رؤساء الكنائس الانجلينية والكاثوليكية في المانيا، اضافة الى رؤساء جمعيات خيرية، منها منظمة "دي كي اتش" الخيرية العالمية وجمعية "اكدي" وممثل جمعية "الكاريتاس" وعدد من ممثلي وسائل الاعلام في المانيا.
وقال فرح، ان الزيارة تهدف الى الحشد والتعبئة من اجل زيادة خدمات الاغاثة للاجئين السوريين المقيمين في الاردن، ودعم مشاريع الجمعية الموجهة للاجئين السوريين والفقراء في الاردن، مشيرا الى ان هذه الزيارة هي دليل على الاهتمام العالمي بالاردن، لا سيما وانه يعتبر انموذجا للتعايش السلمي في منطقة تسودها النزاعات والتوتر وعدم الاستقرار.
بدورها، قالت ممثلة منظمة "دي كي اتش" مريم رولر ان المنظمة تقدم ومن خلال شركائها من جمعيات خيرية مجتمعية حول العالم، خدمات الاعانة والاغاثة لضحايا الحروب والنزاعات المسلحة والكوارث والمجاعات، وتقدم خدماتها لكل الناس بغض النظر عن الجنس او اللون او الدين.
واشارت الى ان المنظمة قدمت وعلى مدى العام 2013 خدمات الاعانة والاغاثة للاجئين السوريين من خلال شريكتها جمعية مجلس الكنائس وشركائها في الدول المضيفة للاجئين السوريين، بما قيمته 7 ملايين يورو، مشيرة الى حملة اعلامية موسعة سينفذها الوفد بعد عودته  لرفع الوعي بوضع اللاجئين السوريين من اجل جمع التبرعات لمواصلة دعم اللاجئين السوريين المقيمين في الاردن للفترة المقبلة.
واوضحت ان المصادر المالية لمنظمتها هي من جمع التبرعات من الكنائس ومن الحكومة الالمانية.
و"دي كي اتش" منظمة خيرية عالمية تتبع للكنيسة الانجلينية في المانيا، تأسست العام 1954 وتتخذ من برلين مقرا لها، ولها فروع ومكاتب في العالم، وتقدم خدماتها حاليا للاجئين السوريين المقيمين في الاردن ولبنان وتركيا والعراق.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك