المزيد
رئيس بلدية معان يطالب بإنقاذ جامعة الحسين للخروج من أزمتها المالية

التاريخ : 03-11-2013 |  الوقت : 10:27:44

وكالة كل العرب الاخبارية :  دعا رئيس بلدية معان الكبرى ماجد الشراري آل خطاب لتشكيل وفد من كافة رؤساء بلديات معان والبادية الجنوبية وبمشاركة نواب وأعيان المحافظة لمقابلة جلالة الملك عبدالله الثاني، لمناشدته والتدخل لإنقاذ ما آلت اليه الأمور في جامعة الحسين بن طلال، بعد حدوث أزمة مالية تنذر بالخطر. 
وأشار آل خطاب خلال مؤتمر صحفي عقده أمس الأول في مبنى البلدية أن دعم الحكومة لجامعة الحسين بن طلال هو أولى وأهم من دعم أي مشروع آخر، معتبرا أن الجامعة هي المشروع التنموي الوحيد الناجح في المحافظة، فضلا عن دورها في إتاحة فرصة التعليم لأبناء المنطقة وتقديم الخدمة الفضلى للمجتمع المحلي، مطالبا باستكمال المرحلة الثالثة من بناء الجامعة.
وقال"إن الازمة المالية التي تعاني منها الجامعة،جراء الحلول الموضعية التي كانت تحل فيها الأزمة سابقاً، نتيجة غياب خطة حكومية لحل المشكلة" ، مطالبا بوضع حلول جذرية من شأنها الخروج من ضائقتها المالية التي ارغمتها في أوقات سابقة لتأخر صرف رواتب العاملين، باللجوء الى بعض البنوك ضمن الحساب المكشوف ، خشية الدخول في تداعيات واحتجاجات متوقعة للعاملين في حال عدم مقدرتها على دفع الرواتب .
وحذر آل خطاب من تفاقم الأوضاع إذا لم يكن هناك تدخل جاد لبحث المشاكل والتحديات التي تتعرض لها الجامعة إذا استمر تجاهل الوضع المالي المتردي للجامعة، معتبرا أن الابقاء على الوضع الحالي من شأنه وصول الجامعة إلى مرحلة الخطر في ظل عدم تقديم دعم حكومي كاف ، لتواجه الجامعة أعباء إضافية في الإيفاء بالتزاماتها تجاه نفقاتها المفترضة فيها خلال أشهر السنة الحالية .
وقال إن موظفي الجامعة والهيئات التدريسية فيها اعتادوا أن يستلموا رواتبهم في الـ26 من كل شهر إلا وانهم ومنذ أشهر ماضية  يتسلمون رواتبهم بعد دخول الشهر الجديد بعدة أيام، لافتا أن هذا التأخير تسبب بارباكهم على مدار الأشهر الماضية ما أدى الى عدم ايفائهم بالتزاماتهم المادية المترتبة عليهم.
وطالب الشركات الوطنية في المحافظة ومنها شركة الفوسفات تقديم الدعم للجامعة لتقوم بدورها في خدمة العلم والمجتمع المحلي بشكل مناسب .
ولفت أن الجامعة ساهمت وخلال فترة قياسية في تطوير الواقع الاجتماعي والاقتصادي والثقافي في المحافظة ولعبت دورا  في احداث ثورة تنمية شاملة في كافة المجالات ، إلى جانب التركيز على تطوير علاقة الجامعة مع المجتمعات المحلية من خلال مجموعة من البرامج والخطط التي ستسهم في تحسين نوعية الحياة وحل بعض المشاكل التنموية في محافظة معان.
وكان رئيس البلدية ماجد آل خطاب رفع برقية مناشدة الى جلالة الملك عبدالله الثاني للتدخل لإنقاذ جامعة الحسين بن طلال من أزمتها المالية واستعرضت البرقية ما آلت اليه الاوضاع والأمور المالية المتردية في الجامعة والتي باتت تنذر بالخطر وتراجع دورها التنموي لخدمة الوطن ، مؤكدة أن الجامعة المرتبطة باسم أغلى الرجال أصبحت تعاني من أزمات مالية حتى باتت أنها غير قادرة على تأمين رواتب لموظفيها .



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك