المزيد
مصرع 87 مهاجرا أفريقيا بالصحراء

التاريخ : 31-10-2013 |  الوقت : 06:31:09

وكالة كل العرب الاخبارية

 

قالت شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأميركية إن 87 شخصاً على الأقل لقوا مصرعهم، غالبيتهم من النساء والأطفال، بعدما تقطعت بهم السبل في منطقة الصحراء الأفريقية.

ونقلت "سي إن إن" عن أزاوا ماهمان، من منظمة "سينرغي" غير الحكومية، قوله إن الضحايا، وهم مهاجرين أفارقة هلكوا نتيجة العطش الشديد، بعدما تعطلت بهم سياراتهم التي كانت تنقلهم إلى الجزائر.

وأشار إلى أن غالبية جثث الضحايا تحللت بشكل كبير، كما بدا أن هناك أجزاء مفقودة منها، بعدما تناولتها الحيوانات البرية، ويُعتقد أنهم لقوا حتفهم في وقت مبكر من تشرين الأول الجاري.

وأضاف أن الضحايا كانوا يأملون في البحث عن حياة أفضل في الجزائر، بدلاً من الحياة البائسة التي كانوا يعيشونها في النيجر، بسبب الفقر المدقع والتدني الاقتصادي بالدولة الأفريقية، إلا أن رحلتهم انتهت بشكل مأساوي.

وأفادت تقارير إعلامية بأن الضحايا، وهم 48 طفلاً، و32 امرأة، إضافة إلى 7 رجال، بدأوا رحلة الهجرة إلى الجزائر أواخر أيلول الماضي، إذ عُثر على جثثهم على بعد نحو 10 كيلومترات فقط من الحدود الجزائرية.

وكان جيش النيجر قد عثر على جثث 5 سيدات، في وقت سابق من الشهر الجاري، يُعتقد أنهم كانوا ضمن المجموعة نفسها، بحسب التقارير.

وتزايدت أخيرا عمليات الهجرة غير الشرعية من دول منطقة الصحراء الأفريقية باتجاه الشمال، ويفضل غالبية المهاجرين التوجه إلى ليبيا، ومنها إلى أوروبا، بينما يقوم عدد قليل بالهجرة إلى الجزائر.

وتشير تقديرات مكتب الأمم المتحدة للشؤون الانسانية في نيامي، عاصمة النيجر، إلى أن عدد الذين هاجروا إلى ليبيا، خلال الفترة بين آذار، وآب من العام الجاري، بلغ نحو 30 ألف شخص.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك