المزيد
وزيرة إماراتية: واثقون من فوز دبي بـ"أكسبو 2020"

التاريخ : 31-10-2013 |  الوقت : 11:42:50

وكالة كل العرب الاخبارية : 

أكدت وزيرة الدولة والعضو المنتدب للجنة العليا لمعرض أكسبو في الإمارات ريم الهاشمي، أنها واثقة من فوز بلدها باستضافة الحدث (معرض أكسبو 2020)، مشيرة إلى أن الإمارات تراهن على الخبرة الطويلة التي تتمتع بها دبي، في مجال استضافة المؤتمرات والمعارض وتنظيمها، والمدعومة ببنية أساسية عالمية المستوى وذات صدقية عالية وقدرات لوجيستية، وفقا لصحيفة الحياة.

ويُتوقع أن تُحسم المنافسة الدولية من خلال عملية تصويت تجرى في 27 نوفمبر المقبل، في مقر المكتب الدولي للمعارض في باريس، حيث سيقترع ممثلو الدول الـ167 الأعضاء في المكتب، لاختيار واحدة من 4 مدن متنافسة وهي إيكاتيرنبُرغ الروسية، وساو باولو البرازيلية، وإزمير التركية، إلى جانب دبي الإماراتية.

ومع بدء العد التنازلي للتصويت النهائي لاختيار المدينة الفائزة، كشفت ريم الهاشمي عن أن الإمارات لم تختر خوض هذه المنافسة العالمية من دون مرجعية صلبة من الثقة في توافر القدرات والإمكانات والمقومات التي تجعلها قادرة على الدخول في منافسة قوية، أمام دول كبرى لها تاريخها وسمعتها.

وبينت الهاشمي أن الإمارات تمتاز بقدرات كبيرة في مجالات البنية التحتية والنقل والإمداد وتمثل مركزاً عالمياً للتجارة والسياحة والأعمال، وربما يكون أكثر ما يميز دبي هو بنيتها الأساسية المتطورة ذات الكفاءة العالية، وبنية أساسية اعتمادية رفيعة، متمثلة في مجموعة من المطارات والمرافئ البحرية، ذات نسب استيعاب وكفاءة تشغيلية مرتفعة، فضلاً عن شبكات الطرق ذات المواصفات المتميزة الرابطة كل أنحاء الإمارة.

وأشارت إلى أن معرض أكسبو الدولي يُعد من أهم الفعاليات الدولية وأبرزها التي تقدم حافزاً قوياً للتحول الاقتصادي والثقافي والاجتماعي، ولم يسبق لهذا الحدث الضخم أن ظهر في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا، وهي منطقة مترامية الأطراف تحتشد فيها الأسواق الناشئة.

وقالت إن المعرض يدعم فرص العمل وخلق نحو 280 ألف وظيفة في دبي بين الأعوام 2013 و2021، ويُنتظر أن تكون كل وظيفة من تلك الوظائف سبباً في استدامة 50 فرصة عمل إضافية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأكدت الوزيرة أنه استناداً إلى التقديرات الأوليّة، يُتوقع ضخّ استثمارات وتحديداً في تهيئة البنية الأساسية الخاصة بالمعرض، تبلغ نحو 25 مليار درهم أي نحو 5.2 مليار يورو.

يذكر أن دراسة أعدها مركز أكسفورد للدراسات الاقتصادية حول المردود المادي لـ"أكسبو دبي 2020"، أشارت إلى أن العائدات المالية المتوقعة للدولة من استضافة المعرض، ربما تصل إلى نحو 139 مليار درهم (نحو 28.8 مليار يورو)، إضافة إلى الوظائف التي ذكرناها.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك