المزيد
الببلاوي: التعرض لأمن الخليج هو مساس بأمن مصر القومي

التاريخ : 27-10-2013 |  الوقت : 06:27:03

وكالة كل العرب الاخبارية : 

قال رئيس الوزراء المصري الدكتور حازم الببلاوي، الأحد، إن تنظيم الإخوان لم ينجح في إدارة البلاد، بل أساء لنفسه وللدولة، كما شدد على أن المساس بأمن الخليج هو مساس بأمن مصر القومي.

وأضاف الببلاوي في مؤتمر صحافي عقد على هامش زيارته للإمارات والتي يقوم بها حالياً، أن مصر ستستفيد من كل التجارب الناجحة في دول الشرق الأوسط، ومن بينها تجربة دولة الإمارات في مجال دعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة، وقال الببلاوي "كل الفرص التي تفيد التعاون بين الدولتين سندخل فيها".

وأوضح الببلاوي أن دولة الإمارات أخذت مبادرة شجاعة عبر دعمها للتطور السياسي والاقتصادي، الذي يحدث في مصر، والتي كان من إفرازاتها الاتفاق الإطاري الذي وقع عليه حكومتا البلدين والذي يقضي بزيادة الدعم المقدم لمصر لـ6.9 مليار دولار.

وأكد الببلاوي أن "علاقتنا مع دولة الإمارات لا تقتصر على التعاون بين الحكومتين، ولا بد أن يشمل التعاون القطاع الخاص في البلدين. دولة الإمارات لديها ثاني أكبر استثمارات عربية في مصر، ومستعدون للإنصات لكافة الملاحظات وتذليل العقوبات التي تواجه المستثمرين".

ولفت الببلاوي إلى أن حكومته ستتحمل مسؤولية تذليل العقبات أمام المستثمرين، لأن الفرص الاستثمارية والتعاون مع القطاع الخاص، أكبر بكثير مما هو عليه، والأمر يتطلب طفرة خاصة في مجال التشريعات، وقال "سنتحمل مسؤوليته، وسيحظى بأكبر قدر من الرعاية لخلق بيئة جاذبة للاستثمار ونستمع كافة الملاحظات من جانب المستثمرين العرب".



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك