المزيد
قمة أبوظبي للإعلام 2013 تدعو لتوفير الإنترنت في العالم بأسعار معقولة

التاريخ : 24-10-2013 |  الوقت : 11:58:27

وكالة كل العرب الاخبارية : انطلقت امس فعاليات قمة أبوظبي للإعلام 2013 ، في العاصمة الاماراتية والتي تعقد تحت عنوان «الاستفادة من العصر الرقمي» وتستمر فعالياتها على مدار ثلاثة أيام تحت رعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وبتنظيم twofour54، الذراع التجارية لهيئة المنطقة الإعلامية في أبوظبي.  
 وتهدف القمة الى تسليط الضوء على أحدث الممارسات والتحديات والتحولات السريعة في قطاع الإعلام، والبحث في كيفية الاستفادة من الفرص التي ظهرت في العصر الرقمي.
وألقى رئيس قمة أبوظبي للإعلام، رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الإعلامية معالي خلدون خليفة المبارك، ، كلمة أكد خلالها على ضرورة انتهاز جميع الفرص في مجال التطور التكنولوجي. 
وخلال الجلسة النقاشية التي ادارها ماثيو غاراهان من مكتب لوس أنجلوس لصحيفة ذا فايننشال تايمز تحدث تيم بيرنرز – لي، مخترع الشبكة المعلوماتية العالمية، ورئيس رابطة الشبكة المعلوماتية العالمية، عن أهمية توفير الإنترنت بأسعار معقولة في الدول النامية والساعية للتطور، وعن مسألة سرية الإنترنت مقابل رقابة الحكومات والسلطات على المستخدمين.
وقال تيم بيرنرز  الذي أطلق مؤخراً ائتلافاً لتوفير الإنترنت بأسعار معقولة: «عندما تتصل بالإنترنت فإنك تتواصل مع الكثير من الأشخاص في مستويات متعددة. وقد بدأ السكان في عدد من القرى في أفريقيا باستخدام الشبكات الاجتماعية في بلدانهم بهدف العمل، وبدأوا بالتواصل عبر الشبكات الاجتماعية مع الدول الأخرى، الأمر الذي يمثل أهمية بالغة من أجل تحسين أحوال الصحة العامة وتطوير ظروف التعليم». 
وأضاف: «يمكن الاعتماد على الإنترنت لنشر المعلومات والتوعية بطريقة اكثر فاعلية خاصة إذا توفرت الرسائل المناسبة التي  يتوجب نشرها للتخلص من الأوبئة المنتشرة أو للتعريف بأمراض المحاصيل او غيرها من الامور. إن الإنترنت يشكل أداة ضرورية للحفاظ على الصحة العامة وفي مجال التبادل التجاري أيضاً». 
كما تحدث مخترع الشبكة المعلوماتية العالمية عن مسألة سرية استخدام الإنترنت مشدداً على ضرورة احترام هذا الأمر، إلى جانب أهمية الاعتماد على «المبلغين عن المخالفات» ودورهم في مراقبة الآخرين في مراكز السلطة.
وأضحت قمة أبوظبي للإعلام ، التي تقام في فندق ياس فايسروي أبوظبي، واحدة من أهم المنصات العالمية التي يحضرها المئات من القادة والمتخصصين والرواد في مجال الإعلام والتكنولوجيا وأبرز الأشخاص المؤثرين في الصناعة في الأسواق الكبيرة والناشئة من مختلف أنحاء العالم. 
وتتضمن قائمة المتحدثين في اليومين الثاني والثالث كل من مارك هولينغر الرئيس والمدير التنفيذي في ديسكفري نتوركس انترناشيونال، وشايلش راو نائب رئيس العمليات العالمية في تويتر، وكونستانتين وولف مؤسس بايليفين، ودين كامن مؤسس ديكا، وإريك غيرتلر رئيس مؤسسة نيويورك لتطوير الاقتصاد، ودان سينور مؤلف كتاب أمة ناشئة، ونارت بوران مدير عام سكاي نيوز عربية، وأحمد الألفي مؤسس ورئيس مجلس إدارة سواري فينتشرز، وطارق القزاز المؤسس والمدير التنفيذي لمجموعة كيوسوفت، وخالد المفتي مدير مشروع ليبيا الالكترونية، وأسامة فياض رئيس مجلس الإدارة التنفيذي في أويسيس500.
وتدور الندوات الحوارية والنقاشات في القمة حول التعليم الالكتروني، وألعاب شبكات التواصل الاجتماعي وغيرها من المواضيع الأخرى, وحضر فعاليات افتتاح القمة وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع الاماراتي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان ووزير الدولة الاماراتي الدكتور سلطان أحمد الجابر وعدد من كبار الشخصيات إلى جانب أبرز القادة والمتخصصين في مجال الإعلام والتكنولوجيا على مستوى العالم.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك