المزيد
الأردن يستورد مستحضرات تجميل بـ 73 مليون دينار

التاريخ : 24-10-2013 |  الوقت : 10:55:22

وكالة كل العرب الاخبارية : 

ارتفعت قيمة مستوردات المملكة من مستحضرات التجميل خلال الشهور الثمانية الأولى من العام الحالي إلى 73 مليون دينار مقارنة مع 66 مليون دينار خلال الفترة نفسها من العام الماضي، وفقا للأرقام الأولية الصادرة عن دائرة الإحصاءات العامة.


وحققت المستوردات من مستحضرات التجميل ارتفاعا بنسبة 10.6 % خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الحالي مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق.
وأما على المستوى الشهري؛ فقد ارتفعت قيمة مستوردات المملكة من مستحضرات التجميل 48 % في شهر آب (أغسطس) الماضي إلى 9.326 مليون دينار مقارنة مع 6.287 مليون دينار في الشهر نفسه من العام الماضي.
وتشمل مستحضرات التجميل، التي تستوردها المملكة؛ الزيوت العطرية، الراتنجات(ريزينويد)، المياه المقطرة والمحاليل المائية من زيوت عطرية معدة لأغراض طبية، زيوت عطرية أخرى (وإن كان التربين منزوعا منها) بشمعها أو بدونه، مواد عطرية تعرف بالـ"رزينويد"، وزيوت عطرية مركزة في شحوم. ويضاف إلى ذلك عطور ومياه تجميل (تواليت)، مستحضرات تجميل الشفاه، مستحضرات العناية بأظافر الأيدي والأقدام، مستحضرات تجميل أو زينة، ومستحضرات للعناية بالبشرة غير مذكورة، أو داخلة في مكان آخر، على شكل مساحيق، وإن كانت مضغوطة، شامبو، مستحضرات لتجعيد الشعر أو تمليسه، ملمعات الشعر، مستحضرات للعناية بالشعر، منظفات الأسنان، ومزيلات الروائح الجسدية والعرق، أملاح الحمام المعطرة ومستحضرات الاستحمام الأخرى، الاغربتيت ومستحضرات أخرى عطرة تعمل بالحرق، محاليل للعدسات اللاصقة أو للأعين الاصطناعية، مستحضرات أخرى للتطرية والتجميل، غير مذكورة ولا داخلة في مكان آخر.
ومن أهم الدول التي تستورد منها المملكة مستحضرات التجميل؛ المملكة المتحدة، فرنسا، الهند، ألمانيا، الصين، وجنوب أفريقيا، وتركيا، وإندونيسيا، بالإضافة إلى الولايات المتحدة الأميركية، وتستورد المملكة أيضا من السعودية، أستراليا، مصر، فلسطين، العراق، إيطاليا، سورية، لبنان، الكويت، وسلوفينيا.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك